• تداعايات كان 2019.. محمد صلاح مقلق وشوبير كيكذب كلامو 
  • بحضور الأمير مولاي رشيد.. صومعة حسان وسط ملعب مولاي عبد الله في افتتاح الألعاب الإفريقية (صور)
  • قبل الدخول المدرسي.. انتحار أستاذ شنقا نواحي أزيلال
  • بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب.. 262 مستفيدا من العفو الملكي
  • للاستثمار في بناء مستشفيات.. الدكالي يدعو أكبر الشركات الصينية لدخول السوق المغربية
عاجل
الأربعاء 15 مايو 2019 على الساعة 21:00

رغم وصفها بـ”الحامضة”.. إنتاجات رمضانية تسجل نسبة مشاهدة استثنائية على دوزيم

رغم وصفها بـ”الحامضة”.. إنتاجات رمضانية تسجل نسبة مشاهدة استثنائية على دوزيم

سجلت القناة الثانية (دوزيم) نسبة مشاهدة استثنائية، خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان الجاري، بلغت 50,6 في المائة من حصة المشاهدة المسجلة طيلة اليوم الأول من الشهر الكريم، وحصة مشاهدة بنسبة 61,6 في المائة في وقت الذروة.
وذكرت القناة، في بلاغ لها، أن الأسبوع الأول من الشهر المبارك انتهى بمؤشرات إيجابية للقناة الثانية، حيث اتخذت هذه المؤشرات اللون الأخضر، مشيرة إلى أنها تهمين إلى جانب الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة على وقت الذروة بتسجيل نسبة 83,1 من حصة المشاهدة، بزيادة +7 نقاط مقارنة في الأسبوع الأول من شهر رمضان السابق، بينما لم تتجاوز حصة مشاهدة القنوات الفضائية الأجنبية نسبة 17 في المائة.
وخلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، استقطبت برامج القناة الثانية مشاهدة كبيرة، خاصة مع الموسم الرابع من الكاميرا الخفية “مشيتي فيها” التي سجلت رقما قياسيا جديدا في مستوى حصة المشاهدة في المغرب بلغ 12,6 مليون من عدد المشاهدين وأكثر من 74 في المائة من حصة المشاهدة.
وسجل البلاغ ارتفاع نسبة مشاهدة القناة خلال فترة الفطور عبر سيتكوم “البهجة ثاني” بتسجيل أفضل أداء في الأسبوع بـ10,6 مليون مشاهد، مشيرا إلى أن مسلسل “سامحيني” و”زارتنا البركة” و”حديدان عند الفراعنة” يتممون باقي الحصة بتسجيل نسب تصل إلى 8,7 مليون و7,6 مليون و7,5 مليون مشاهد على التوالي.
وتحظى سلسلة القناة الجديدة نجاحا كبيرا من خلال مسلسل “الزعيمة”، التي يجري بثه في النصف الثاني من المساء، وهو يحكي قصة امرأة سياسية مغربية (4,1 مليون مشاهد) ، و”قصر الباشا” وهو عبارة عن دراما اجتماعية تسلط الضوء على مدينة الصويرة (4 ملايين مشاهد).
وأشار المصدر ذاته إلى أن متابعة مشاهدي تلفزيون القناة الثانية إلى منصاتها الرقمية (2m.ma) وتطبيق الهاتف المحمول (my2M) وتنزيلاته البالغة 2,5 مليون، فضلا عن شبكات التواصل الاجتماعي، لا سيما “يوتوب دوزيم تيفي” بأزيد من 3,7 مليون مشترك، حيث سجلت الحلقات الأربع الأولى من “حديدان عند الفراعنة” فعليا أكثر من 5 ملايين مشاهدة.