• وفق تصنيف دولي.. جامعة سيدي محمد بن عبد الله في فاس الأولى وطنيا
  • من ماله الخاص.. أستاذ يجهز قاعة درس بجهاز للعرض ومكبرات الصوت ومروحية ومصاحف (صور)
  • كانو ناويين يحرگو لجزر الكناري.. إحباط عملية للهجرة السرية في شاطىء إمسوان
  • العلاقات المغربية السنغالية نموذج ناجح للتعاون جنوب-جنوب.. مباحثات بين بوريطة ونظيره السنغالي
  • قضية هاجر الريسوني.. تأخير الملف لأسبوع وتأجيل البث في طلب السراح المؤقت
عاجل
السبت 11 مايو 2019 على الساعة 11:00

من الأرشيف.. طارق أوليدة أول لاعب مغربي فاز بدوري أبطال أوروبا في التاريخ (صور وفيديو)

من الأرشيف.. طارق أوليدة أول لاعب مغربي فاز بدوري أبطال أوروبا في التاريخ (صور وفيديو) 1994-12-07 12:00:00 Tarik Oulida jucht na dat hij gescoord heeft voor Ajax.

رغم التألق الكبير في السنوات الأخيرة للاعبين المغاربة في دوري أبطال أوروبا، حيث شارك هذه السنة ثلاث لاعبين مغاربة في نصف النهائي، وفوز أشرف حكيمي بالبطولة السنة الماضية رفقة ريال مدريد الإسباني، يبقى اسم طارق أوليدة اسما استثنائيا. كيفاش؟

سنة التتويج التاريخي

يعد طارق أوليدة لاعب وسط أياكس أمستردام الهولندي في بداية تسعينيات القرن الماضي، أول لاعب مغربي فاز ببطولة دوري أبطال أوروبا، وشارك رفقة فريق أحلام أياكس موسم 94/95 وحقق معهم اللقب الرابع في تاريخهم، كما سجل هدفين في تلك البطولة.

 

 

 

مسيرته في الأندية

ومثل اللاعب المغربي عدة فرق أوروبية من بينها فريق إشبيلية الإسباني وسيدان الفرنسي، كما كان من اللاعبين المغاربة الأوائل الذين احترفوا في الدوري الياباني، حيث مثل فريقي ناغويا وكانسادول.

 

1994-12-07 12:00:00 Tarik Oulida jucht na dat hij gescoord heeft voor Ajax.

 

مسيرته في المنتخبات

ولسوء الحظ لم يشارك طارق أوليدة في أية مباراة مع المنتخب المغربي، رغم امتلاكه الجنسية المغربية، لكنه شارك في بعض المباريات مع منتخب الشباب الهولندي.

مباراة خيرية

وبحكم ولادته في مدينة أمستردام الهولندية، شارك اللاعب سنة 2004 في مباراة خيرية نظمتها جمعية، تم تخصيص مداخل المباراة لضحايا زلزال الحسيمة الذي حدث في السنة ذاتها.