• العثماني: المباراة الموحدة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة آلية لتكريس مبدأ الإنصاف لصالح هذه الفئة (صور)
  • دخل فيها بطوموبيل.. مهاجر مغربي فإيطاليا دعاتو بنتو وغادي يدوز 10 سنين فالحبس 
  • أمام العبقري مورينيو.. رومان سايس يقدم أداء بطوليا 
  • رفض الإدلاء ببطاقة القطار وانتقد المراقب.. نائب برلماني شداتو الكاميرا
  • بمناسبة انتخابه رئيسا للجزائر.. الملك يهنئ عبد المجيد تبون
عاجل
الأربعاء 08 مايو 2019 على الساعة 13:00

مراكش.. إعادة تأهيل قسم المستعجلات في مستشفى الرازي

مراكش.. إعادة تأهيل قسم المستعجلات في مستشفى الرازي

تم، اليوم الثلاثاء (7 ماي) في مراكش، إعادة فتح قسم المستعجلات في مستشفى الرازي التابع إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس في المدينة الحمراء، وذلك بعد انتهاء عملية إعادة تأهيله.
وستمكن عملية تأهيل قسم المستعجلات في هذا المستشفى من تحسين الخدمات المقدمة على مستوى هذه المصلحة والرقي بظروف عمل الأطر العاملة، فضلا عن تحسين مستوى التكفل بالمرضى.
وأبرز المدير العام للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس لحسن بوخني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن قسم المستعجلات، أصبح يستجيب لمعايير الجودة المطلوبة من ناحية البناية والتجهيزات والمسارات التي تم إحداثها.
وأشار إلى أنه منذ بدء العمل بقسم المستعجلات في مستشفى الرازي سنة 2014، عرفت مرافقه تدهورا خاصة على مستوى الكهربة وقنوات المياه والجدران، مما تطلب نقل خدمات هذه المصلحة إلى مستشفى ابن طفيل.
ومن شأن عملية إعادة تأهيل هذه المصلحة، التي بلغت تكلفتها حوالي 1,1 مليون درهم، أن تمكن من التكفل بالمرضى على نحو أفضل، إضافة إلى إحداث قاعة ستمكن من تصنيف المرضى حسب حالاتهم المرضية.
من جهة أخرى، تتيح الأشغال التي عرفتها شبكة التهوية في مصلحة المستعجلات، والتي بلغت تكلفتها المالية حوالي مليوني درهم، تحسين مستوى التكفل بالمرضى وضمان جودة عالية للهواء بهذه المصلحة على الخصوص خلال فترة ارتفاع درجة الحرارة التي تعرفها المدينة في فصل الصيف.