• منظمة الصحة العالمية: الأبحاث العملية لإيجاد لقاح جائحة كورونا تسیر على قدم وساق
  • تسجيل 21 حالة جديدة.. حصيلة الإصابات بكورونا ترتفع إلى 1141 حالة
  • سيتم وضعها في مداخل المؤسسات العمومية.. تصنيع ممرات أتوماتيكية للتعقيم في وجدة
  • مراكش.. البوليس يحقق في مقطع فيديو تعنيف أجنبي
  • لإبعاد الطاقة السلبية.. فايسبوكيون مغاربة يطلقون تحدي الصور الإيجابية 
عاجل
الجمعة 03 مايو 2019 على الساعة 15:00

عبر عن دعمه لحل سياسي عادل ومقبول.. الاتحاد الأوربي يشيد بتمديد مهمة المينورسو

عبر عن دعمه لحل سياسي عادل ومقبول.. الاتحاد الأوربي يشيد بتمديد مهمة المينورسو

أشاد الاتحاد الأوروبي، أمس الخميس (2 ماي)، بتجديد مهمة المينورسو في القرار 2468 لمجلس الأمن، والذي صادق عليه في 30 أبريل الأخير، معربا عن دعمه لجهود الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل سياسي عادل، مستدام، ومقبول من جميع الأطراف لقضية الصحراء المغربية، قائم على التوافق.

وأوضحت ناطقة باسم الاتحاد الأوروبي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن ” المينورسو تضطلع بدور هام في ضمان الاستقرار على الميدان، ومن خلال دعم مسلسل الأمم المتحدة من أجل الصحراء”.

وأضافت أن الاتحاد الأوروبي “يدعم جهود المبعوث الشخصي للأمين العام هورست كولر، وكذا من طرف الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل سياسي عادل، ودائم، ومقبول من جميع الأطراف… قائم على التوافق، في إطار احترام مبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة “.

ومدد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، يوم الثلاثاء (30 أبريل)، مهمة بعثة المينورسو لستة أشهر، مكرسا مرة أخرى أولوية مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب كحل للنزاع المصطنع حول الصحراء المغربية .

كما رسخ القرار، مرة أخرى، دور الجزائر كطرف رئيسي في المسار الرامي إلى إيجاد “حل سياسي، واقعي، عملي ودائم” و”قائم على التوافق” لقضية الصحراء المغربية .