• بالفيديو.. مذيعة سودانية حسناء تخطف الأنظار!
  • ضواحي مراكش.. خليجيون يرتكبون “مجزرة” في حق طيور السمان
  • بعد فشل انتقاله إلى الوداد.. نهضة بركان يخطف صفقة سفيان كركاش
  • اسطنبول التركية.. وفاة شخص وضياع بضائع بسبب الأمطار الغزيرة والسيول
  • خاص اللي يوقّفهم قبل ما يوقع الفايس فالراس.. تفاصيل الخطة الخبيثة ديال “إم بي سي” باش تحاول تشتت المغرب!
عاجل
الخميس 02 مايو 2019 على الساعة 17:00

دعت إلى التبليغ عن حالات الغش في السلع والأسعار.. الداخلية تطلق رقما وطنيا لتلقي شكايات المستهلكين في رمضان 

دعت إلى التبليغ عن حالات الغش في السلع والأسعار.. الداخلية تطلق رقما وطنيا لتلقي شكايات المستهلكين في رمضان 

أعلنت وزارة الداخلية إلى علم عموم المواطنين إعادة العمل بالرقم الهاتفي الوطني 5757 المخصص لتلقي شكايات وملاحظات المستهلكين، تزامنا مع حلول شهر رمضان، وذلك في إطار التدابير الرامية إلى تعزيز آليات وقنوات التواصل المباشرة بين المواطنين والإدارة والتجاوب مع شكايات وتظلمات المستهلكين.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أن العمل بهذا الرقم سيبدأ يوم الجمعة (3 ماي)، مشيرة إلى أن تعرفة الاتصال بهذا الرقم تحتسب باعتماد تعرفة الاتصال بأرقام الهاتف الثابت العادية، حسب نوعية اشتراك الهاتف الذي تم الاتصال منه، وذلك دون احتساب أية كلفة أو تسعيرة إضافية.

للتقديم الشكايات والملاحظات

وأبرز البلاغ ذاته أنه عن طريق هذا الرقم المختصر الموحد على المستوى الوطني الذي يمكن الاتصال به في مختلف عمالات وأقاليم وعمالات مقاطعات المملكة باستعمال أي من الهواتف الثابتة أو النقالة المرتبطة بشبكات الاتصالات الوطنية، يمكن للمواطنين ربط الاتصال مباشرة بخلية تلقي الشكايات المختصة المتواجدة في العمالة أو الإقليم موضع المكالمة، وذلك من أجل تقديم شكاياتهم وملاحظاتهم بشأن تموين الأسواق والأثمان والجودة وسلامة المنتجات الاستهلاكية وظروف تحضيرها وتخزينها وعرضها للبيع وباقي المجالات المرتبطة بتنظيم الأسواق وبحماية المستهلك.

دعوة للتبليغ

ودعت وزارة الداخلية تدعو كل شخص أو هيأة معنية من مستهلكين وتجار وجمعيات للمجتمع المدني وجمعيات مهنية، إلى “الاتصال دون تردد بالرقم الوطني 5757 لتبليغ ملاحظاتهم وشكاياتهم وللإخبار بحالات الغش والممارسات التجارية غير المشروعة وأعمال المنافسة غير الشريفة وبباقي المخالفات المحتملة التي قد يقفون عليها والتي تقتضي حسب تقديرهم إشعار السلطات العمومية أو تدخل مصالح المراقبة المختصة”.

معالجة الشكايات

وأكد البلاغ أنه تم “اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة من أجل ضمان حسن تدبير هذه الخدمة واستقبال المكالمات عبر الخط الهاتفي المذكور طيلة شهر رمضان، يوميا من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة السادسة بعد الزوال”. وسيتم، حسب المصدر ذاته، الحرص على المعالجة الناجعة للشكايات المقدمة واتخاذ التدابير اللازمة بشأنها في أقرب الآجال الممكنة، وذلك بتنسيق مع مختلف المصالح المعنية.