• بعد حوالي 3 أشهر على توقيعه.. مخاريق يطالب العثماني بتفعيل الاتفاق الاجتماعي
  • القنوات الناقلة والطاقم التحكيمي وآخر المستجدات.. نهائي الملايير بين الجزائر والسنغال
  • لقجع من “موقوف ” إلى نائب للرئيس.. الكرة المغربية تحقق انتصارا جديدا داخل أروقة الكاف
  • اللي عندهم الباك.. أبواب الأحياء الجامعية مفتوحة للمرشحين لامتحانات المدارس العليا
  • على عكس تصريحات الناصيري.. الوداد يحسم أولى صفقاته الصيفية
عاجل
السبت 27 أبريل 2019 على الساعة 17:00

مطلوب لدى السلطات الفرنسية بتهم تتعلق بالإتجار في المخدرات.. توقيف فرنسي في الصويرة

مطلوب لدى السلطات الفرنسية بتهم تتعلق بالإتجار في المخدرات.. توقيف فرنسي في الصويرة

تمكنت فرقة الشرطة القضائية في المنطقة الإقليمية للأمن في الصويرة، أمس الجمعة (26 أبريل)، من توقيف مواطن فرنسي، يبلغ من العمر 38 سنة، وذلك تنفيذا للأمر الدولي بإلقاء القبض الصادر في مواجهته من طرف السلطات القضائية الفرنسية منذ سنة 2017 من أجل قضايا تتعلق بالاتجار في المخدرات.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن توقيف المشتبه به، المقيم بشكل غير قانوني في المغرب، يأتي في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لتدعيم آليات التعاون الدولي في المجالات الأمنية، وكذا في سياق تكثيف إجراءات ملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا المخدرات والمؤثرات العقلية، وغيرها من صور الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

وأضاف البلاغ أنه تم توقيف المشتبه فيه على متن دراجة نارية لا تحمل لوحات ترقيم وبدون أوراق ثبوتية، وهو ما استدعى إخضاعه لإجراءات التنقيط بقواعد البيانات الأمنية، فتبين أنه يشكل موضوع بحث على الصعيد الدولي من طرف السلطات الفرنسية بعد إدانته غيابيا في قضية تتعلق بالمخدرات.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم الاحتفاظ بالمواطن الفرنسي الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في حين تم إشعار السلطات الفرنسية المختصة بواقعة توقيفه من أجل إرسال ملف التسليم عبر الطريق الدبلوماسي.