• عبيابة يؤكد على أن القانون فوق الجميع.. الحكومة تعلق على متابعة رابور في أغنية “عاش الشعب”
  • المالكي قال إنها “ماشي العافية”.. قربلة في مجلس النواب بسبب الحجز على أملاك الدولة
  • بعد الجدل الذي أثاره في ملعب رادس أمام الوداد.. جريشة حكما لأولمبيك أسفي والترجي التونسي
  • أولمپياد الروبوت العالمية.. صوفيا وياسين ويوسف ممثلو المغرب في المسابقة
  • لأول مرة منذ نحو ربع قرن.. قمة مرتقبة لقادة “اتحاد المغرب العربي” في أديس أبابا
عاجل
الجمعة 26 أبريل 2019 على الساعة 18:00

توقيفات وغرامات بالعرارم.. الجامعة تغرم الرجاء والوداد وتوقف ناناح

توقيفات وغرامات بالعرارم.. الجامعة تغرم الرجاء والوداد وتوقف ناناح

 

اجتمعت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الجمعة (26 أبريل)، وأصدرت مجموعة من العقوبات في حق أندية ولاعبي البطولة الوطنية الاحترافية.

مؤجل الجولة 17

وغرمت اللجنة المذكورة فريقي الرجاء وحسنية أكادير مبلغ 20 ألف درهم لاستعمال جماهيرهم الشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعتهما مع تسجيل حالة العود، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
وأوقفت أيوب ناناح، لاعب فريق الرجاء الرياضي لمباراتين نافذتين، مع تغريمه مبلغ 1000 درهم، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بحسنية أكادير، لشتمه لاعب الخصم وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات.
كما أوقفت أيوب القاسمي، لاعب فريق حسنية أكادير لمباراة واحدة نافذة، لحصوله على إنذارين في المباراة التي جمعت فريقه بالرجاء الرياضي، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.

الجولة 25

وسلطت الجامعة أيضا غرامة مالية أخرى على فريق الرجاء الرياضي بمبلغ 25 ألف درهم لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية ورميهم للقارورات داخل الملعب خلال المباراة التي جمعته بفريق الوداد الرياضي مع تسجيل حالة العود، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
كما غرمت فريق الوداد الرياضي مبلغ 20 ألف درهم لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بفريق الرجاء الرياضي مع تسجيل حالة العود، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
وتم تغريم فريق الكوكب المراكشي مبلغ 20 ألف درهم لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك خريبكة مع تسجيل حالة العود، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
وأوقفت أيضا أيوب المودن، لاعب فريق المغرب التطواني لأربع مباريات اثنتان منهما موقوفتا التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 3000 درهم، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بيوسفية برشيد، لشتمه حكم اللقاء وذلك بناء على المادة 86 من قانون العقوبات.
كما تم توقيف محمد مراد الناجي، لاعب فريق شباب الريف الحسيمة لمباراتين نافذتين، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي سريع واد زم، لتكسيره فرصة سانحة للتسجيل، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات.
وبسبب حصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بنادي الرجاء الرياضي، غرمت اللجنة فريق الوداد الرياضي مبلغ 2000 درهم، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.