• ربح 23 ماتش وخسر 11.. حصيلة رونار مع الأسود
  • جريدة “الأحداث المغربية”: بوعشرين يلتمس العفو الملكي دون طلب الصفح من الضحايا
  • المواجهات التاريخية/ القيمة السوقية/ نقاط القوة والضعف.. غرينتا محاربي الصحراء في مواجهة نجوم السنغال
  • معركة قياس النظر.. مجلس النواب ينتصر لأطباء العيون ويمنع المبصاريين أطباء من قياس النظر
  • التصويت على القانون الإطار للتعليم.. البيجيدي شاد الحكومة وكيدير المعارضة بالحركة
عاجل
الجمعة 26 أبريل 2019 على الساعة 19:00

بعد إقصاء منتخبه وتأهل المنتخب المغربي.. اتحاد الكونغو الديموقراطية يعترف بالخطأ (وثيقة)

بعد إقصاء منتخبه وتأهل المنتخب المغربي.. اتحاد الكونغو الديموقراطية يعترف بالخطأ (وثيقة)

تفاعل اتحاد الكونغو الديموقراطية مع قرار الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بإقصاء منتخبه وتأهل المنتخب الأولمبي المغربي إلى الدور الثالث من إقصائيات كأس إفريقيا للأمم لأقل من 23 سنة، وذلك بعد إشراك لاعب غير مؤهل لخوض اللقاء بسبب تجاوزه السن القانوني للأولمبيين.
ونشر الاتحاد الكونغولي بلاغا رسميا على موقعه الإلكتروني، أعلن فيه أنه توصل بقرار الكاف، الذي جاء بعد “خطأ إداري” يتعلق بوضعية اللاعب آرسين زولا كياكو.
وأضاف البلاغ: “بطلب من الهيأت المعنية في الكاف، قدم اتحاد كرة القدم في الكونغو الديموقراطية، الوثائق والعناصر المطلوبة في هذا الملف.. كما قدم النادي الذي ينتمي له اللاعب أيضا نفس الوثائق إلى الكاف.. اللجنة التأديبية قررت إقصاء منتخبنا من تصفيات كأس إفريقيا للأمم المرتقبة في شهر يونيو في مصر، كما قررت منع المنتخب من المشاركة في تصفيات النسخة المقبلة..”.
وأوضح البلاغ أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الكونغولي عقدت اجتماعا أمس الخميس (25 أبريل)، من أجل اتخاذ إجراءات هامة، لضمان عدم تكرار ما وقع، كما عبرت عن أسفها للاعبين والطاقم التقني، منوهة بما وصفته المسار الرائع للمنتخب الكونغولي في مشوار الإقصائيات.
ولم يشير البلاغ إلى أن الاتحاد الكونغولي سيقوم بالطعن أو الاستئناف على خلفية قرار “الكاف”.
وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أوضحت، في بلاغ أول أمس الأربعاء (24 أبريل)، أنها توصلت برسالة من الهيأة القارية تفيد بتأهل المنتخب الوطني وإقصاء منتخب الكونغو لإشراكه اللاعب أرسين زولا خلال لقائي الذهاب والإياب رغم أنه غير مؤهل لخوض اللقاء بسبب تجاوزه لـ23 سنة، مذكرة بأنها كانت تقدمت باعتراض للكونفدرالية الإفريقية للعبة في هذا الشأن.
وأضافت أن الرسالة تضمنت قرار اللجنة التأديبية التابعة لها، والقاضي بإقصاء منتخب الكونغو الديمقراطية لأقل من 23 سنة من الدورة الحالية لكأس إفريقيا للأمم للفئة ذاتها، إلى جانب استبعاد اتحاد الكونغو عن المشاركة في الدورة المقبلة من نفس المسابقة.
يذكر أن المنتخب الوطني للأولمبيين سيواجه في الدور الثالث منتخب مالي.