• قضية هاجر الريسوني.. تأخير الملف لأسبوع وتأجيل البث في طلب السراح المؤقت
  • دوري أبطال آسيا.. حمد الله وأمرابط يودعان البطولة على يد تشافي (فيديو)
  • بلغت حوالي 82 مليار سنتيم.. الجامعة تكشف عن ميزانيتها ونفقاتها
  • معبر باب سبتة.. حجز 10 كيلو من الشيرا
  • هادي مزيانة.. انخفاض جديد يهم أسعار بيع 76 دواء
عاجل
الخميس 25 أبريل 2019 على الساعة 13:00

حجي متفوقا على الظلمي وفرس.. استفتاء “ماركا” حول أفضل لاعب في تاريخ المغرب (صور)

حجي متفوقا على الظلمي وفرس.. استفتاء “ماركا” حول أفضل لاعب في تاريخ المغرب (صور)

أعدت صحيفة ماركا الإسبانية استفتاء لأفضل اللاعبين في تاريخ العديد من الدول تحت عنوان “من هو أفضل لاعب في تاريخ كل بلد؟”، وكان من ضمنها 3 دول عربية هي المغرب ومصر والسعودية.
واختارت “ماركا” ضمن الاستفتاء، ثلاثة أسماء بصمت تاريخ كرة القدم المغربية، ويتعلق الأمر بكل من مصطفى حجي وأحمد فرس وعبد المجيد الظلمي.

وحصل مصطفى حجي إلى حدود كتابة هذه الأسطر على أزيد من 49 في المائة من الأصوات متفوقا على فرس الذي حصل على 30 في المائة والظلمي الذي حصل على 21 في المائة.

ولا زال التصويت متواصلا على الموقع الرسمي لصحيفة ماركا الإسبانية.

https://www.marca.com/futbol/2019/04/24/5cc0258d22601d70698b4597.html

يشار إلى أن مصطفى حجي بصم على تألقه مع المنتخب الوطني في مونديال 98 وكأس إفريقيا وهي السنة نفسها حيث فاز فيها بالكرة الذهبية الإفريقية وسجل هدفا خرافيا في مرمى الحارس المصري نادر السيد.

كما يعتبر أحمد فرس أول مغربي وعربي يفوز بالكرة الذهبية الإفريقية في عام 1975، وأيضا يتربع على عرش هدافي المنتخب الوطني منذ سنين بما مجموعه 42 هدفا، وهداف المغرب في كؤوس إفريقيا بـ6 أهداف في 12 مباراة، وفاز بكأس أمم إفريقيا عام 1976.

أما عبد المجيد الظلمي فهو من اللاعبين النادرين الذين لم يرتكبوا مخالفات رياضية كثيرة طيلة مشوارهم وتميز بلعبه ضمن البطولة الوطنية مع فريق الرجاء ومع المنتخب المغربي في ثمانيات القرن الماضي ولقب بالمايسترو.