• العثماني: الحكومة ستؤدي 40 مليار درهم من الديون للمقاولات خلال السنة الجارية
  • بعد أزمته القلبية المفاجئة.. زوجة كاسياس تكافح السرطان
  • مراكش.. توقيف مواطن دنماركي ينتمي إلى عصابة إجرامية خطيرة
  • تسجيلات جنسية/ مباريات مؤجلة/ مشكلة الجماهير.. مرتضى منصور مقربلها مع شوبير قبل مواجهة بركان
  • طيحهم الرقم الأخضر.. اعتقال طبيبة متدربة وحارس أمني آسفي بسبب الرشوة
عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2019 على الساعة 17:00

الرفاق كاعيين على البيجيدي.. لجنة برلمانية نوضات الصداع بين الحلفاء

الرفاق كاعيين على البيجيدي.. لجنة برلمانية نوضات الصداع بين الحلفاء 01 août 2017.Le Chef du gouvernement, Saâd Eddine El Othmani discute avec Mohamed Nabil Benabdellah ministre de l’Aménagement du territoire national, de l’Urbanisme, de l’Habitat et de la Politique de la ville à la chambre des conseillers.Mounir Mehimdate/hespress

أسماء الوكيلي

تسببت رئاسة لجنة مراقبة المالية العامة في مجلس النواب في توتر واضح في العلاقة بين الحليفين حزب التقدم والاشتراكية والعدالة والتنمية، بعد تمسك الرفاق بتقديم مرشح للجنة التي تمنح رئاستها للبيجيدي.

وبرر رفاق بنعبد الله تمسكهم بترشيح رشيد الحموني بكون الأمر جاء لـ”مواجهة الانقلاب والتنصل من ما تم الاتفاق عليه سابقا”، وأكد المكتب السياسي لحزب “الكتاب” على أن مجموعته النيابية سعت إلى “ممارسة حق مشروع يضمنه لها الدستور والنظام الداخلي للمجلس في صيغته الجديدة”.

وعبر المكتب السياسي للحزب عن أسفه الشديد على “هذا السلوك المنافي لأخلاقيات العمل السياسي النبيل القائمة على احترام الالتزامات والاتفاقات القبلية، والمنافي لروح الدستور والقانون الداخلي لمجلس النواب فيما يخص حماية وتعزيز وتكريس التعددية”.

يشار إلى أن رئاسة لجنة مراقبة المالية العامة عادت لإدريس الصقلي العدوي، عن حزب العدالة والتنمية، بعد اللجوء إلى مسطرة التصويت للحسم بينه وبين مرشح حزب التقدم والاشتراكية، الذي صوت لصالحه فريق الأصالة والمعاصرة، بينما حصل مرشح البيجيدي على أصوات الأغلبية، وتم حسم رئاسة باقي اللجان عن طريق التوافق.