• من كولومبيا.. اليونيسكو تدرج فن كناوة ضمن التراث الثقافي غير المادي للإنسانية
  • رئاسيات الجزائر.. نتائج أولية تظهر تقدم تبون
  • إلهام نويرة.. مغربية تقود الحافلات الدولية في بلجيكا
  • جبل تدغين.. إنقاذ شابين حاصرتهما الثلوج
  • بينهم الطوزي والتازي وجطو ورشيق وكسيكس.. اللائحة الكاملة لأعضاء لجنة النموذج التنموي
عاجل
الإثنين 22 أبريل 2019 على الساعة 11:00

تجاوزات الأهداف المرسومة.. عدد زبناء “اتصالات المغرب” يرتفع إلى 62 مليون زبون

تجاوزات الأهداف المرسومة.. عدد زبناء “اتصالات المغرب” يرتفع إلى 62 مليون زبون

كشفت شركة “اتصالات المغرب” أن عدد زبنائها بلغ حوالي 62 مليون زبون بنسبة زيادة تصل إلى 4.8 في المائة.
وأظهرت النتائج الموحدة للربع الأول من سنة 2019 أن رقم المعاملات الموحد عرف نموا وصل إلى 0.8 في المائة بسعر ثابت، وذلك بفضل استمرار بيانات النقال.
وأكد بلاغ للشركة أن الربحية مع هامش الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك تعززت بنسبة 50.6 في المائة، أي بتحسن يصل إلى 0.7 نقطة بسعر صرف ثابت، بينما عرف النتيجة الصافية في حصة المجموعة نسبة 0.5 في المائة بسعر صرف ثابت إضافة إلى نمو التدفقات النقدية من الأنشطة التشغيلية الموحدة والمعدلة.
واعتبر عبد السلام أحيزون، رئيس مجلس الإدارة الجماعية “لاتصالات المغرب” بمناسبة إصدار نتائج الربع الأول من سنة 2019 الجماعية، أن المجموعة “مدفوعة بنمو بيانات النقال في جميع الأسواق التي تشتغل فيها، أنهت الربع الأول من سنة 2019، بنتائج تتجاوز الأهداف المرسومة”.
وأضاف أحيزون أن “هذه الدينامية تستفيد من الجهود المتواصلة لترشيد التكاليف، مما يسمح للمجموعة بالحفاظ على هوامش صلبة على الرغم من ارتفاع الضغط الضريبي والقطاعي في بعض البلدان حيث تتواجد فروعنا”.
وقال رئيس مجلس الإدارة الجماعية “لاتصالات المغرب”، إن المجموعة “تمضي قدما، معتمدة على قوة مكتسباتها وخبرتها المشهود بها في الأسواق ذات الإمكانات العالية، في سياستها الاستثمارية لدعم استراتيجيات الحكومات المرتبطة بتشجيع الرقمنة وللحد من الفجوة الرقمية”.