• العثماني: الحكومة ستؤدي 40 مليار درهم من الديون للمقاولات خلال السنة الجارية
  • بعد أزمته القلبية المفاجئة.. زوجة كاسياس تكافح السرطان
  • مراكش.. توقيف مواطن دنماركي ينتمي إلى عصابة إجرامية خطيرة
  • تسجيلات جنسية/ مباريات مؤجلة/ مشكلة الجماهير.. مرتضى منصور مقربلها مع شوبير قبل مواجهة بركان
  • طيحهم الرقم الأخضر.. اعتقال طبيبة متدربة وحارس أمني آسفي بسبب الرشوة
عاجل
الأحد 21 أبريل 2019 على الساعة 23:25

كازا.. قافلة تجوب عدة مناطق لتوعية مهنيي النقل بأهمية التقيد بقواعد السير على الطرقات

كازا.. قافلة تجوب عدة مناطق لتوعية مهنيي النقل بأهمية التقيد بقواعد السير على الطرقات

انطلقت، صباح اليوم الأحد (21 أبريل)، من الدار البيضاء ، قافلة وطنية للتوعية والتحسيس في مجال السياقة المهنية لفائدة مهنيي النقل الطرقي، ستحط الرحال اتباعا بعدة مدن ومناطق من أجل توعية المهنيين بأهمية التقيد الصارم بقواعد السير على الطرقات.
وتوجهت هذه القافلة التي ينظمها الاتحاد الإفريقي لمنظمات النقل واللوجيستيك من 21 حتى 28 أبريل الجاري، تحت شعار “السياقة المهنية والسلامة الطرقية”، في يومها الأول نحو الخميسات، على أن تواصل سيرها صوب مكناس، ثم تتوجه بعد ذلك إلى مجموعة من المدن والمناطق الأخرى ، قبل أن تعود لمدينة الدار البيضاء.
وجرى خلال حفل الانطلاق عرض جهاز يتعلق بمحاكاة الاصطدام أثناء السير، وذلك من أجل توضيح أهمية وضع حزام السلامة، لأن هذا الأخير ، كما جاء في العرض، يكتسي أهمية كبيرة ليس لتفادي الغرامات المالية وخصم النقط من رخصة السياقة، ولكن من أجل الحفاظ على الأرواح البشرية وتفادي الإصابات.
كما تم بالمناسبة تكريم مجموعة من السائقات والسائقين المهنيين تشجيعا لهم على مواصلة النهج المتعلق بالسياقة التي تحترم قواعد مدونة السير.
فبعد محطتي الدار البيضاء ، والخميسات ومكناس، ستحط القافلة الرحال في كل من فاس وتازة ووجدة والناضور والحسيمة وتطوان وطنجة وأصيلة والعرائش، فالقنيطرة وسلا والرباط، ثم العودة إلى العاصمة الاقتصادية.