• العثماني: الحكومة ستؤدي 40 مليار درهم من الديون للمقاولات خلال السنة الجارية
  • بعد أزمته القلبية المفاجئة.. زوجة كاسياس تكافح السرطان
  • مراكش.. توقيف مواطن دنماركي ينتمي إلى عصابة إجرامية خطيرة
  • تسجيلات جنسية/ مباريات مؤجلة/ مشكلة الجماهير.. مرتضى منصور مقربلها مع شوبير قبل مواجهة بركان
  • طيحهم الرقم الأخضر.. اعتقال طبيبة متدربة وحارس أمني آسفي بسبب الرشوة
عاجل
الأحد 21 أبريل 2019 على الساعة 17:00

للوقوف على واقع السياحة في جهة درعة تافيلالت.. لمياء بوطالب تلتقي الفاعلين السياحيين وتتفقد المخيمات السياحية في مرزوكة

للوقوف على واقع السياحة في جهة درعة تافيلالت.. لمياء بوطالب تلتقي الفاعلين السياحيين وتتفقد المخيمات السياحية في مرزوكة

أشادت كاتبة الدولة المكلفة بالسياحة، لمياء بوطالب، اليوم الجمعة (22 أبريل) في مدينة أرفود، بالمؤهلات السياحية الغنية والمتنوعة التي تتوفر عليها جهة درعة-تافيلالت.
وأضافت بوطالب، في لقاء عقدته مع المهنيين والفاعلين في القطاع السياحي في جهة درعة-تافيلالت، أن أقاليم الجهة الخمس: الرشيدية وتنغير وورزازات وميدلت وزاكورة، تزخر بمؤهلات عديدة غنية ومتنوعة تشمل الواحات والوديان والقصور والقصبات والعديد من المآثر التاريخية المهمة.
وبعدما أشارت إلى أن القطاع السياحي يضطلع بدور هام وأساسي في خلق مناصب الشغل لفائدة أبناء وبنات الجهة، أكدت بوطالب على ضرورة الحرص على الانسجام والالتقائية في العمل بين المجلس الجهوي للسياحة والمجالس الإقليمية للسياحة في أقاليم الجهة لإعداد مخطط عمل للنهوض بهذا القطاع الحيوي في الجهة.
يذكر أن لمياء بوطالب قامت أيضا  بزيارة ميدانية لبعض المخيمات السياحية في مرزوكة ووقفت على المجهودات المبذولة لتطوير هذا المنتوج السياحي الفريد وما يعترض ذلك من عقبات.
واختتمت بوطالب جولتها بحضور حفل افتتاح ملتقى سجلماسة لفن الملحون في مدينة الريصاني، هذا الملتقى الذي  يعد فرصة للتنشيط الثقافي وبابا من أبواب الترويج السياحي للمنطقة.