• اسطنبول التركية.. وفاة شخص وضياع بضائع بسبب الأمطار الغزيرة والسيول
  • خاص اللي يوقّفهم قبل ما يوقع الفايس فالراس.. تفاصيل الخطة الخبيثة ديال “إم بي سي” باش تحاول تشتت المغرب!
  • بعد تعرضه إلى الإصابة.. سواريز يحل بمدينة طنجة (فيديو)
  • صحاب التجنيد الإجباري.. عملية إنتقاء وإدماج المجندين ستنطلق يوم الاثنين!
  • مرتضى منصور طالقها تسرح: بوطيب أفضل من أزارو ب10 آلاف مرة.. وأزارو كيخدّم معاه الجن!
عاجل
السبت 20 أبريل 2019 على الساعة 19:00

يهم سكان القنيطرة.. شركة عالمية تحدث 1200 فرصة عمل

يهم سكان القنيطرة.. شركة عالمية تحدث 1200 فرصة عمل

أعلن رئيس شركة “ستيك ديكاستال”، أحد فروع مجموعة “ستيك” الرائدة عالميا في مجال إنتاج الهيكل الداخلي للعجلات المصنوع من الألمنيوم، أن وحدتها الصناعية المتواجدة في القنيطرة ستشرع في الانتاج مع متم سنة 2019.

 

فخلال المباحثات التي أجراها، أول أمس الخميس (18 أبريل)، في الرباط، مع وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي مولاي، حفيظ العلمي، بحضور رئيس مجموعة “ستيك”، ذكر رئيس شركة “ستيك ديكاستال” أنه يتم تنفيذ المشروع طبقا للبرنامج الزمني التوقعي للتفعيل، وأنه يرتقب أن ينطلق الإنتاج، كما اتفق على ذلك، مع متم سنة 2019.

 

وحسب بلاغ لوزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي يستلزم هذا المشروع، الذي كان موضوع توقيع بروتوكول خلال شهر دجنبر 2017، تحت الرئاسة الفعلية للملك محمد السادس، استثمارا تبلغ قيمته 350 مليون أورو، ومن شأنه أن يحدث 1200 فرصة عمل، مبرزا أن الإنتاج الذي تصل طاقته الإنتاجية السنوية إلى 6 ملايين هيكل من الألمنيوم خاص بالعجلات، سيوجه أساسا للتصدير.

 

وعلاوة على ذلك، يضيف البلاغ، فقد انصبت المحادثات على آفاق تطوير أنشطة شركة “ستيك” في المغرب، إذ بالنظر لجودة الشراكة الصناعية بين المملكة المغربية وشركة “ستيك غروب”، فإن هذه الآفاق تبقى جد واعدة، وخاصة في قطاع السِباكة الموجّهة لتصنيع أجزاء الهياكل والمحركات.