• شاحنة “أجي تفرج”.. “الحيط” مشروع مسرحي حول زواج القاصرات يعرض في 50 منطقة قروية
  • الورقة الأخيرة.. قرار الاعتزال آخر حلقة في مسلسل “حميدو مشاكل”
  • بالصور من إقليم أسا الزاك.. ربط جماعة المحبس بالشبكة الوطنية للكهرباء 
  • بعد تحذيرات من استهلاك المياه المعبأة من طرفها.. شركة “سيدي حرازم” تعترف بثلوت مياهها وتتأسف
  • نصف ماراثون ليفورنو الإيطالية يتحدث بالمغربية.. مهاجر مغربي يفور بالرتبة الأولى 
عاجل
الجمعة 19 أبريل 2019 على الساعة 17:00

الجماني عن شجاره مع بنشماش: ما نطحتوش غير صرفقتو

الجماني عن شجاره مع بنشماش: ما نطحتوش غير صرفقتو

رباب الداه
بعد الشجار الذي تطوّر إلى عنف حول المواقع داخل حزب الأصالة والمعاصرة، كشف ابراهيم الجماني، البرلماني عن ذات الحزب الذي يمثل منطقة الصحراء، أنه لم “ينطح” بنشماش بل “صفعه” فقط.
وأوضح الجماني أن سبب تأزّم الوضع داخل الحزب إلى درجة تعنيف حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، يُعزى إلى كون هذا الأخير أخلّ بوعده الذي قطعه أمام فريق الحزب في مجلس النواب، فبعدما حصل شبه إجماع بين نواب حزب “البام” في مجلس النواب حول المناصب والأشخاص الذين سيتقلّدون المسؤولية في المجلس في إطار الكوطا الممنوحة للفريق، تراجع بنشماش عن قراره في آخر لحظة، بعد أن وقع شبه إجماع على أن يتقلّد الجماني منصب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، وهو ما زاد في حجم تصدّع العلاقة.
واعتبر الجماني القرار الذي اتخذه بنشماش “استهزاء وعدم احترام خيارات الفريق” و اعتبره “إهانة عظيمة لمنتخبي الصحراء ومناضلي الحزب بهذه الأقاليم الجنوبية وإقصاء ممنهجا لمنتخبي الحزب لهذه المنطقة” على حد تعبيره.
وأشار الجماني إلى أن الصفعة التي وجّهها لبنشماش مجرد بداية، مؤكدا على أنه ستكون هناك خطوات أشد حزما سيقوم بها شخصيا وبعض منتخبي الحزب بالصحراء ردّا على هذه الإهانة.