• في مباراة 30 محاولة.. نهضة بركان يحطم جدار الزمالك
  • حمد الله بعد تتويجه: أمرابط وليندر تاوامبا يستحقان جائزة الحذاء الذهبي ولكن تصويت الجمهور كان لهم رأي آخر
  • شعلات ف”البام”.. المنصوري والحموتي يدعمان كودار ضد بنشماش
  • بين سيارة وموكب من الدراجات النارية.. خرجة ترفيهية تتحول إلى فاجعة (صور وفيديو)
  • “طفل يرتدي زي منتخب مصر وغطاء رأس فرعوني”.. الكشف عن تميمة “كان 2019” (صور)
عاجل
الجمعة 19 أبريل 2019 على الساعة 11:33

مكناس.. الدكالي يعطي انطلاقة خدمات مستعجلات مستشفى محمد الخامس (فيديو)

مكناس.. الدكالي يعطي انطلاقة خدمات مستعجلات مستشفى محمد الخامس (فيديو)

أعطى وزير الصحة، أناس الدكالي، أمس الخميس (18 أبريل)، انطلاقة خدمات مصلحة المستعجلات الجديدة في المستشفى الإقليمي محمد الخامس في مكناس، بعد إعادة تأهيلها.
وزار وزير الصحة الذي كان مرفوقا بكل من والي جهة فاس مكناس عامل عمالة فاس سعيد زنيبر وعامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار مختلف وحدات هذه المصلحة بما فيها قسم المستعجلات ومستشفى النهار وقسم الحروق والجراحة التجميلية.
ويندرج هذا المشروع في إطار تنفيذ مخطط تسريع تأهيل المستعجلات للفترة 2019-2021، الذي يدخل في إطار برنامج عمل وزارة الصحة، الهادف إلى تحسين التكفل بالمستعجلات الطبية ما قبل الاستشفائية والاستشفائية.
وتم إنجاز عمليات إعادة تأهيل مصلحة المستعجلات في المستشفى الإقليمي محمد الخامس في مكناس بكلفة إجمالية قدرها ستة ملايين و200 ألف درهم، تشمل 5ر1 مليون درهم لإعادة التأهيل و7ر4 مليون درهم مخصصة للتجهيزات البيوطبية والمعدات، وذلك من أجل الرفع من مستوى التدخلات الطبية الاستعجالية في جهة فاس مكناس.
وأكد وزير الصحة ، في تصريحات صحافية، على أهمية هذه المصلحة الطبية، مشيرا إلى أن قسم المستعجلات في مستشفى محمد الخامس أصبح مجهزا الآن بأحدث المعدات الطبية.
وأشاد بالموارد البشرية بجميع فئاتها المجتمعة العاملة في المستشفى، مشيرا إلى أن هذه المصلحة ستعزز الولوج إلى خدمات الرعاية الطبية في إقليم مكناس والجهة.
كما أكد وزير الصحة أن قسم الحروق والجراحة التجميلية في مستشفى محمد الخامس الإقليمي أصبح “مرجعا في المجال الطبي”.
يشار أن مصالح المستعجلات في المستشفيات الجهوية الاثنتى عشر للمملكة رصدت لكل منها أغلفة مالية تقدر بـ3 ملايين درهما، بغية اقتناء الأدوية والمستلزمات الطبية، إلى جانب إمدادها بسيارتي إسعاف من نوع “أ” وتعزيز مواردها البشرية من أطباء عامين ومساعدي العلاجات وتقنيي الإسعاف.