• فالكو: سعيدة بقبولي وأتمنى من المغاربة أن يدعموني
  • العداوة ثابتة والصواب يكون.. عضو في البيجيدي تؤطر ورشة ضمن جامعة شبيبة الأحرار
  • ما دازتش عليه 3 أيام.. فالكو ابنة بوعرفة تطيح بلمجرد من الطوندونس
  • كانت مخبأة في عجلة احتياطية.. إحباط تهريب أزيد من 17 كيلو من الشيرا في باب سبتة
  • كانت في جامعة بوردو.. استرجاع 20 قطعة أثرية تعود لفترة ما قبل التاريخ في المغرب
عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2019 على الساعة 09:00

اليوم الأربعاء.. سماء غائمة وأمطار

اليوم الأربعاء.. سماء غائمة وأمطار

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء (17 أبريل)، أن تتميز الحالة الجوية عامة بسماء غائمة، ستعطي أمطارا أو زخات ابتداء من الزوال، وستكون محلية في الشمال الغربي والريف وغرب الواجهة المتوسطية وسايس، مع احتمال بروز الرعد.
ومن المتوقع تشكل سحب كثيفة نوعا ما في مرتفعات الأطلس وفي السهول غرب الصويرة وشرق الواجهة المتوسطية، مع احتمال نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا في باقي جهات المملكة، فضلا عن إمكانية هبوب زوابع رملية محلية في الجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية.
وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي في الأقاليم الجنوبية، وجنوبية في الجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية، ومن القطاع الغربي في السواحل والسهول الأطلسية الوسطى، ومن القطاع الشرقي في منطقة طنجة والواجهة المتوسطية، ومن الجنوب الشمالي وأحيانا من الغرب في باقي جهات المملكة.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 6 و11 درجات في المرتفعات، وما بين 12 و17 درجة في المنطقة الشرقية والشمال والوسط وفي السفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 17 و22 درجة في داخل سوس والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.