• كلفته 320 مليون درهم وسيشغل 120 شخصا.. أول مصنع يتم إنشاؤه في المغرب في ظرف 6 أشهر فقط
  • دوري أبطال أوروبا.. أشرف حكيمي يتألق أمام برشلونة (فيديو)
  • كيقلبو عليه الأنتربول.. تفاصيل عملية توقيف دانماركي من أصل صومالي في طنجة 
  • بالصور من سلا.. مزبلة قدام مدرسة  
  • لأول مرة.. مسلمة في فرنسا تنوي افتتاح مسجد مختلط تؤُم فيه امرأة (صور وفيديو)
عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2019 على الساعة 17:30

جدد دعواته للعودة إلى الأقسام.. أمزازي يكشف اجراءات تعويض الأساتذة المتعاقدين ويتعهد باستكمال الحوار

جدد دعواته للعودة إلى الأقسام.. أمزازي يكشف اجراءات تعويض الأساتذة المتعاقدين ويتعهد باستكمال الحوار

أسماء الوكيلي
جدد سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني دعواته للأساتذة المتعاقدين للعودة إلى الأقسام، مؤكدا على استمرار الحوار معهم.
وأفاد أمزازي خلال جلسة عمومية في مجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء (16 أبريل)، بأن نسبة “مهمة” من الأساتذة المتعاقدين عادت إلى الأقسام عقب جولة الحوار التي تم عقدها معهم بمعية ممثلي النقابات يوم السبت الماضي (13 أبريل)، والتي تضمنت التخلي عن جميع الإجراءات الإدارية ضد الأساتذة واستمرار الحوار لبناء الثقة.
وتابع أمزازي أنه “لا يمكن إلا أن نبني علاقة ثقة مع هؤلاء الأساتذة لأنهم ديال المنظومة ولا يمكن إصلاحها بدون مشاركتهم”، مضيفا أن “الالتحاق بالمدرسة قد بدأ منذ البارحة، وكانت نسبة التحاق مهمة”، حسب ما جاء على لسان الوزير قبل أن يجدد دعواته للأساتذة بالعودة إلى الأقسام.
وشدد أمزازي على أن “الوزارة أعطت الأولوية لاستدراك الزمن المدرسي عبر عدد من الإجراءات”، ضمنها الاستعانة بأساتذة عرضيين وآخرين ينتمون للقطاع الخاص و جمعيات، إضافة إلى أن “فترة العطلة البينية عرفت دعما تربويا مهما للتمكن من استدراك الزمن المدرسي”، ليخلص إلى أنه “واثقون لن تكون بيضاء ومرور الامتحانات الإشهادية سيتم في أحسن الظروف”، وفق أمزازي.