• بسبب سرقة وتحويل وقرصنة المكالمات الهاتفية.. فتح أبحاث قضائية مع 100 من مسيري ومستخدمي مراكز وهمية للنداء
  • اليوم الأربعاء.. درجة الحرارة تصل إلى -2
  • أكادير.. الفرقة المتنقلة للدراجين توقف شابين مختصين في “الكريساج”
  • العثماني: الحكومة مرتبطة بعقد أخلاقي
  • كشف عن اقتناء قاطرات بأكثر من مليار درهم.. اعمارة فرحان ب”تحسن” خدمات القطارات
عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2019 على الساعة 17:30

جدد دعواته للعودة إلى الأقسام.. أمزازي يكشف اجراءات تعويض الأساتذة المتعاقدين ويتعهد باستكمال الحوار

جدد دعواته للعودة إلى الأقسام.. أمزازي يكشف اجراءات تعويض الأساتذة المتعاقدين ويتعهد باستكمال الحوار

أسماء الوكيلي
جدد سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني دعواته للأساتذة المتعاقدين للعودة إلى الأقسام، مؤكدا على استمرار الحوار معهم.
وأفاد أمزازي خلال جلسة عمومية في مجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء (16 أبريل)، بأن نسبة “مهمة” من الأساتذة المتعاقدين عادت إلى الأقسام عقب جولة الحوار التي تم عقدها معهم بمعية ممثلي النقابات يوم السبت الماضي (13 أبريل)، والتي تضمنت التخلي عن جميع الإجراءات الإدارية ضد الأساتذة واستمرار الحوار لبناء الثقة.
وتابع أمزازي أنه “لا يمكن إلا أن نبني علاقة ثقة مع هؤلاء الأساتذة لأنهم ديال المنظومة ولا يمكن إصلاحها بدون مشاركتهم”، مضيفا أن “الالتحاق بالمدرسة قد بدأ منذ البارحة، وكانت نسبة التحاق مهمة”، حسب ما جاء على لسان الوزير قبل أن يجدد دعواته للأساتذة بالعودة إلى الأقسام.
وشدد أمزازي على أن “الوزارة أعطت الأولوية لاستدراك الزمن المدرسي عبر عدد من الإجراءات”، ضمنها الاستعانة بأساتذة عرضيين وآخرين ينتمون للقطاع الخاص و جمعيات، إضافة إلى أن “فترة العطلة البينية عرفت دعما تربويا مهما للتمكن من استدراك الزمن المدرسي”، ليخلص إلى أنه “واثقون لن تكون بيضاء ومرور الامتحانات الإشهادية سيتم في أحسن الظروف”، وفق أمزازي.