• ما يديرو خير ما يخليو اللي يديرو.. أساتذة ينتقدون مبادرات زملائهم الخاصة بتجهيز وتأهيل قاعات الدروس
  • بعد إعلان زوجته خوضه إضرابا عن الطعام.. مندوبية السجون تكشف ظروف اعتقال المهداوي
  • توشيح دولي جديد.. إسبانيا تمنح الحموشي أرفع وسام
  • الأحزاب ستقدم ما عندها من كفاءات.. العثماني يكشف مستجدات التعديل الحكومي
  • عطاوهم مزورين.. التحقيق في دبلومات دراسية لولوج سلك البوليس
عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2019 على الساعة 09:00

اليوم الثلاثاء.. الصهد 

اليوم الثلاثاء.. الصهد 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء (16 أبريل)، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار نسبيا في كل من السهول الداخلية والجنوب الشرقي ومنطقة سوس وفي داخل الأقاليم الجنوبية، مع نمو بعض السحب الركامية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط خلال الظهيرة.

كما يتوقع نزول أمطار جد خفيفة محليا، عند الليلة الموالية، فوق بعض مناطق الواجهة المتوسطية وسواحل المحيط الأطلسي، فيما سيكون الطقس مستقرا مع مرور سحب من الأجواء العليا في باقي جهات المملكة. 

ومن المتوقع تشكل سحب منخفضة كثيفة، خلال الليل والصباح، مرفوقة بكتل ضبابية بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي، فضلا عن إمكانية هبوب زوابع رملية محلية في الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي في منطقة طنجة، ومن القطاع الشمالي في الأقاليم الجنوبية، بينما ستهب معتدلة القوة من الجنوب الغربي في الجنوب الشرقي للبلاد، ومن القطاع الجنوبي في المنطقة الشرقية، ومن القطاع الغربي وأحيانا من الشمال في باقي جهات المملكة. 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 3 و8 درجات في المرتفعات، وما بين 8 و15 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسايس ومنطقة طنجة والسهول الشمالية والوسطى، وما بين 15 و22 درجة في السهول الداخلية الوسطى ومنطقة سوس والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.