• بسبب تأخر المصادقة على القانون الإطار.. البام كيقطر الشمع على العثماني
  • تطوان.. سجين ينتحر شنقا في مرحاض زنزانته
  • مواجهات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.. زملاء زياش يتعرفون على منافسهم
  • وجدة.. توقيف جزائري بسبب المخدرات
  • الراحة فقطر.. بنعطية يحتفل بعيد ميلاده مع أبنائه في يخث وسط البحر (صور وفيديو) 
عاجل
الأحد 14 أبريل 2019 على الساعة 19:00

يتقن ثماني لغات ويعزف على البيانو.. “مثلي جنسي” يترشح للانتخابات الأمريكية

يتقن ثماني لغات ويعزف على البيانو.. “مثلي جنسي” يترشح للانتخابات الأمريكية

يعتزم رئيس بلدية مدينة صغيرة في ولاية إنديانا المحافظة، المثلي الجنس، بيت بوتيدجادج، إعلان ترشحه، رسميا، للانتخابات الرئاسية الأمريكية، اليوم الأحد (14 أبريل)، لينضم بذلك إلى ساحة مكتظة بالمرشحين الديمقراطيين، الساعين إلى نيل ترشيح الحزب في انتخابات 2020.
الرجل، البالغ من العمر 37 سنة، والذي تلقى علومه في رودس، وحارب في أفغانستان، يتولى رئاسة بلدية بلدة ساوث بند، مسقط رأسه لولاية ثانية.
وقال في مقابلة مع شبكة “إم بي سي”، نهاية الأسبوع الماضي، “لدينا الآن هذه اللحظة، ربما اللحظة الوحيدة في التاريخ الأمريكي، التي قد يكون من المنطقي لشخص من عمري، قادم من خبرة في وسط الغرب الصناعي، غير فدرالي، وبخلفية مختلفة، يحمل معه شيئا يمكن أن يساعد الأمريكيين حقا”.
ومن المتوقع أن يعلن بوتيدجادج ترشحه بعد ظهر اليوم الأحمد، في ساوث بند، ليعطي حملته القوية على نحو غير متوقع، دفعا إضافيا.
وفي الأشهر الثلاثة، منذ إعلانه لجنة استكشافية لرصد أفق الترشح للانتخابات، انتقل بوتيدجادج من شخصية مغمورة نسبيا إلى جذب حشود كبيرة في محطات الحملة.
وتمكن بوتيدجادج من جمع سبعة ملايين دولار، متقدما على غالبية المرشحين، وارتقى إلى المرتبة الثالثة في استطلاعات الرأي الأخيرة في ولايتي آيواه ونيوهامشير، أولى الولايات، التي تنطلق فيها عملية الاقتراع في الانتخابات التمهيدية للحزبين.
رئيس البلدية، الذي يتمتع بشعبية كبيرة، يتقن ثماني لغات، ويعزف الموسيقى الكلاسيكية على البيانو.