• حيدو ليها ولادها والجنسية.. إيطاليا ترحل سلمى بنشرقي زوجة “ملاكم داعش” إلى المغرب
  • هام لمرضى الغذة الدرقية.. وصول كميات كبيرة من دواء “ليفوثيروكس”
  • مبارايات ودية وعمل شاق.. باتريس بوميل كيوجد لمنتخب مالي
  • الهيني: مطالبة معتقلي حراك الريف بسحب الجنسية حماقة
  • عموتة: لا يعقل ألا يشارك أي لاعب محلي في الكان وسأعمل على تحقيق ذلك (فيديو)
عاجل
الأربعاء 10 أبريل 2019 على الساعة 23:30

تفوق مغربي في إسبانيا.. الكاتب الشاب محمد حداش يفوز بالجائزة الشرفية لمسابقة دولية للقصة القصيرة جدا

تفوق مغربي في إسبانيا.. الكاتب الشاب محمد حداش يفوز بالجائزة الشرفية لمسابقة دولية للقصة القصيرة جدا

فاز الكاتب المغربي الشاب محمد حداش، اليوم الأربعاء (10 أبريل)، بالجائزة الشرفية للدورة الخامسة للمسابقة الدولية للقصة القصيرة جدا، التي تنظمها مؤسسة (سيزار إيغيدو سيرانو )، وذلك عن قصته القصيرة جدا التي كتبها باللغة العربية وتحكي عن معاناته مع قسوة والده اتجاهه.

وقد تم اختيار قصة محمد حداش (27 سنة) للظفر بهذه الجائزة من ضمن مشاركة أكثر من 43 ألف عمل إبداعي لكتاب يمثلون 172 دولة حول العالم تباروا للظفر بجوائز هذه المسابقة الدولية المخصصة للقصة القصيرة جدا بمختلف اللغات.

وعادت الجائزة الأولى لهذه المسابقة الدولية التي تبلغ قيمتها المالية 20 ألف دولار للكاتب والمخرج والمنتج السينمائي الأمريكي ديفلين إليوت.

وتم توزيع الجوائز على الفائزين في هذه المسابقة الدولية خلال حفل أقيم في قصر “دي فوينساليدا”، مقر رئاسة جهة كاستيا لا مانتشا، التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي، بحضور العديد من الشخصيات وممثلي السلك الدبلوماسي الأجنبي المعتمدين في إسبانيا، بما في ذلك سفارة المغرب في مدريد.

وحسب المنظمين فإن إسبانيا والأرجنتين والولايات المتحدة وفنزويلا ومصر تصدرت قائمة الدول التي شاركت بأكبر عدد من القصص التي تنافست على جوائز المسابقة، كما برز كل من المغرب إلى جانب المملكة المتحدة وكندا والهند والشيلي وألمانيا ضمن الدول التي شاركت بقوة في هذه المسابقة الدولية.