• للمدخنين.. الرياضة تقلل من الإصابة بسرطان الرئة
  • بعد تألقه مع شالكة الألماني.. نادي برشلونة باغي أمين حاريث
  • الرباط.. اعتقال شخص “شرمل” مؤذن مسجد بعصا حديدية
  • من الرمضاني إلى الريسوني: تركت المقاصد واستعملتَ أسلوب الرابّورات!!
  • كانوا في طريقهم إلى اجتياز امتحان الكفاءة.. مصرع موظفين في إدارة السجون وإصابة 5 آخرين بجروح في حادثة سير
عاجل
الأربعاء 10 أبريل 2019 على الساعة 16:00

توقيفات وغرامات.. الجامعة تضرب من جديد

توقيفات وغرامات.. الجامعة تضرب من جديد

اجتمعت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وأصدرت، اليوم الأربعاء (9 أبريل)، مجموعة من العقوبات في حق لاعبين وأندية البطولة الوطنية الاحترافية.

الجولة 23
وقررت اللجنة المذكورة توقيف نورالدين البيضي، بصفته مندوبا لنادي يوسفية برشيد، لمباراة واحدة نافذة وغرامة مالية قدرها 4000 درهم، لاحتجاجه على قرارات الحكم في المباراة التي جمعت فريقه بنادي مولودية وجدة، وذلك بناء على المادة 86 من قانون العقوبات.
كما قررت أيضا توقيف عمر زماني، مدرب مساعد نادي يوسفية برشيد، لـ6 مباريات نافذة وغرامة مالية قدرها 6000 درهم، لـ”شتمه وسبه ونعته بكلام لا أخلاقي” حكام المباراة التي جمعت فريقه بنادي مولودية وجدة، وذلك بناء على المادة 86 من قانون العقوبات.

الجولة 24
وأوقفت الجامعة وليد الصبار، لاعب نادي أولمبيك أسفي، لمباراة واحدة لحصوله على إنذارين في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الرجاء الرياضي، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.
وتم توقيف حبيب الله دحماني، لاعب نادي الفتح الرياضي، لمباراتين نافذتين، “للعبه العنيف في حق الخصم” في المباراة التي جمعت فريقه بنادي شباب الريف الحسيمي، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات.
كما غرمت نادي الدفاع الحسني الجديدي مبلغ 20 ألف درهم لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية في المباراة التي جمعته بفريق سريع واد زم مع تسجيل حالة العود، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
وتم تغريم أيضا نادي الجيش الملكي مبلغ 20 ألف درهم لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية في المباراة التي جمعته بفريق الكوكب المراكشي مع تسجيل حالة العود، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
زلم يفلت نادي الكوكب المراكشي من العقوبة حيث تم تغريمه مبلغ 20 ألف درهم لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية في المباراة التي جمعته بفريق الجيش الملكي مع تسجيل حالة العود، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
وتم تغريم نادي الفتح الرياضي مبلغ 2000 درهم لحصوله على ثلاثة إنذارات وطرد في المباراة التي جمعته بفريق شباب الريف الحسيمي، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.