• بعد تألقه مع شالكة الألماني.. نادي برشلونة باغي أمين حاريث
  • الرباط.. اعتقال شخص “شرمل” مؤذن مسجد بعصا حديدية
  • من الرمضاني إلى الريسوني: تركت المقاصد واستعملتَ أسلوب الرابّورات!!
  • كانوا في طريقهم إلى اجتياز امتحان الكفاءة.. مصرع موظفين في إدارة السجون وإصابة 5 آخرين بجروح في حادثة سير
  • أخنوش: لا حل لمعضلة تشغيل الشباب إلا بالرقي بمستوى المقاولة المغربية
عاجل
الأربعاء 10 أبريل 2019 على الساعة 15:30

قالها المدير العام للشركة المغربية للتبغ.. الكارو غالي بزاف

قالها المدير العام للشركة المغربية للتبغ.. الكارو غالي بزاف

أكد المدير العام للشركة المغربية للتبغ، أنطوان دوثيل، بأن سوق التبغ في المغرب تتوفر على خصائص تميزها عن باقي الأسواق الأخرى، أبرزها ارتفاع ثمن السجائر بالمقارنة مع تكلفة المعيشة.
وقال أنطوان دوثيل إنه “بالنسبة إلى أوروبيين أو مشرقيين قد لا تبدو أثمنة السجائر في المغرب، مرتفعة لكن العكس، بالنسبة إلى المواطن المغربي، فهي مرتفعة جدا مقارنة بواقعه الاقتصادي”.
وأضاف المدير العام للشركة المغربية للتبغ، في تصريحه لموقع القناة الثانية “دوزيم”، أن هذا الارتفاع “يُفسر الأرقام الضعيفة لاستهلاك المدخنين المغاربة اليومي للسجائر”.
واعتبر المتحدث أن من بين المميزات الأخرى للسوق المغربي، كون “نسبة التدخين في صفوف النساء ضعيفة مقارنة بالرجال، كما أن هناك إقبالا على السجائر التي تباع بالتقسيط في الشوارع”.
وأوضح المدير العام للشركة المغربية للتبغ، أنطوان دوثيل، أن السوق المغربي، يعرف استحواذ ماركات بعينها على السوق، “حوالي ثلاثة منها تعرف انتشارا واستعمالا كبيرا”، حسب المتحدث.
وأكد أنطوان دوثيل أن الزيادات الضريبية التي تم إقراراها، وصلت السقف الذي حددته المنظمة العالمية للصحة لثمن بيع السجائر، والمقدر بـ75 في المائة”.