• رئيس الوزراء يرفض.. البرلمان البريطاني يقرر إرجاء التصويت على “بريكست”
  • أكثر من نصفها لوزارة الداخلية.. قانون مالية 2018 يحدث أزيد من 23 ألف منصب مالي
  • رسميا.. الأحرار يعلن التحاق الوزيرة فتاح العلوي بمكتبه السياسي
  • بركة: لا بأس بالتكنوقراط إذا كانوا في خدمة المصلحة العليا للوطن
  • كيدق على العثماني.. الأحرار يدعو رئاسة الأغلبية إلى التحلي بروح المسؤولية لإنجاح مسار الإصلاح
عاجل
الثلاثاء 09 أبريل 2019 على الساعة 16:30

تركيا.. حزب العدالة والتنمية يطالب بإعادة الانتخابات المحلية في اسطنبول

تركيا.. حزب العدالة والتنمية يطالب بإعادة الانتخابات المحلية في اسطنبول People walk past an AK Party campaign tent with pictures of Turkish President Tayyip Erdogan and his party's candidate for mayor in Istanbul Binali Yildirim for the upcoming local elections in Istanbul, Turkey, March 28, 2019. REUTERS/Umit Bektas

أعلن حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا أنه سيطالب بإعادة الانتخابات المحلية في مدينة اسطنبول، بذريعة أن مخالفات وانتهاكات تخللت عملية التصويت وأثرت بشكل مباشر على النتيجة.

وقال نائب رئيس الحزب، علي إحسان يافوز، في مؤتمر صحفي في أنقرة، اليوم الثلاثاء (9 أبريل)، “سنقدم نداءنا الاستثنائي اليوم… سنقول إن هناك انتهاكات أثرت بشكل مباشر على نتائج الانتخابات، وعلى إثرها سنطالب بتجديد الانتخابات في اسطنبول”.

وشدد يافوز على أن الشكوك حول نتائج الانتخابات المحلية في اسطنبول ستظل قائمة، فيما إذا رفض المجلس الأعلى للانتخابات في تركيا مطالب حزب العدالة والتنمية بإعادة الانتخابات في المدينة.

ومن جهته قال مندوب حزب العدالة والتنمية لدى اللجنة العليا للانتخابات، رجب أوزال، اليوم الثلاثاء (9 أبريل)، إن اللجنة قررت إعادة فرز الأصوات في 51 صندوقا خاصة بالانتخابات المحلية الأخيرة في اسطنبول، بعد مطالبة الحزب بإعادة فرز جميع مراكز الاقتراع في المدينة.

وشهدت تركيا، نهاية الشهر الماضي، انتخابات محلية أفرزت تقدم المعارضة في مدينتي أنقرة واسطنبول، وفق نتائج أولية غير رسمية، فيما طلب حزب العدالة والتنمية لاحقا إعادة فرز الأصوات في عموم مدينة اسطنبول بحجة وقوع “مخالفات منظمة في عملية فرز الأصوات”.