• بكلفة تفوق مليار و800 مليون درهم.. تمويل أزيد من 100 مشروع يهدف للحماية من خطر الفيضانات
  • هدد بقتلها.. مهاجر مغربي في إسبانيا يحتجز عيشقته السابقة بسبب الغيرة
  • وصفت ما راج ب”المعطيات المغلوطة”.. الداخلية تنفي مجددا اتخاد عقوبات تأديبية في حق رجال سلطة
  • بالصور من مركز الكركارات.. إجهاض عملية تهريب حوالي 6 أطنان من الشيرا
  • الملك للرئيس التونسي الجديد: سنعمل سويا لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين
عاجل
الثلاثاء 09 أبريل 2019 على الساعة 09:00

اليوم الثلاثاء.. الشتا والبرد

اليوم الثلاثاء.. الشتا والبرد

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء (9 أبريل)، نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة فوق كل من السهول الشمالية والوسطى، ومنطقة طنجة، والسايس، وشمال المنطقة الشرقية.

كما يرتقب ظهور سحب غير مستقرة شيئا ما، قد تكون محملة بقطرات مطرية متفرقة ورعد فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، والجنوب-الشرقي، وجنوب المنطقة الشرقية، مع تشكل كتل ضبابية محلية خلال الصباح والليل على السواحل الوسطى والجنوبية.

 وستبقى السماء غائمة جزئيا في المناطق الشمالية والوسطى، وصافية إلى قليلة السحب في الجنوب، مع هبوب زوابع رملية محلية في الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح قوية نوعا ما من القطاع الشمالي وأحيانا من الشمال-الشرقي على السواحل والسهول الوسطى، ومعتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي في الأقاليم الجنوبية، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الجنوبي في الجنوب-الشرقي للبلاد، ومن القطاع الغربي وأحيانا من الشمال في باقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 3 و3 درجات في مرتفعات الأطلس، وما بين 3 و9 درجات بجنوب المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والريف، وما بين 09 و15 درجة في شمال المنطقة الشرقية والساحل المتوسطي والسايس ومنطقة طنجة والسهول الشمالية والوسطى ومنطقة سوس والجنوب-الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و19 درجة جوار السواحل وفي أقصى جنوب البلاد.