• بعد تعرضه إلى الإصابة.. مدة غياب أوناجم عن الميادين
  • جبد عليه النحل.. برلماني عن البيجيدي يصف أشخاصا من تمارة بـ”بوزبال”
  • المكتب الوطني للسكك الحديدية: عدد مستعملي “البراق” سيصل قريبا إلى مليون مسافرا
  • التكفل بالولادات القيصرية.. مخرجات اجتماع الدكالي والكنوبس والمصحات الخاصة
  • موازين 2019.. منصة السويسي تستضيف أبرز نجوم الهيب هوب
عاجل
الإثنين 08 أبريل 2019 على الساعة 18:30

لخلافة رونار.. مورينيو يرفض تدريب المنتخب الوطني

لخلافة رونار.. مورينيو يرفض تدريب المنتخب الوطني

أجرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اتصالات مع عدد من المدربين الأجانب، لتعويض الفرنسي هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي، وذلك بعد نهائيات كأس أمم إفريقيا.
وكشفت يومية “الصباح” في عددها الصادر اليوم الاثنين (8 أبريل)، أن من بين الأسماء التي اتصلت بها جامعة الكرة، البرتغالي جوزي مورينيو، الذي أشرف على تدريب العديد من الأندية الأوروبية، غير أنه رفض الفكرة ولم يعر اهتماما للعرض المغربي، بالنظر إلى رغبته في تدريب ناد أوروبي، بإمكانه أن يقدم له عرضا مغريا من الناحية المالية.
وأوضحت المصادر ذاتها أن سبب الاتصال بمورينيو، يعود إلى رغبة الجامعة في تعاقد مع مدرب معروف على الساحة الدولية بإمكانه أن يقود الأسود إلى منصات التتويج القاري، خصوصا بعد فشل رونار في ذلك في النسخة الماضية وتصريحاته الأخيرة بصعوبة المهمة في الكان المقبل.
وتابع المصدر ذاته، أن الجامعة اتصلت بالمدرب البوسني وحيد خليلوزيدتش، المدرب السابق للرجاء والعديد من المنتخبات، والذي سبق وأن أبدى رغبة في الإشراف على الأسود بعد كأس العالم روسيا 2018، مشيرا إلى أنه يعتبر صاحب الحظ الأوفر لخلافة الثعلب الفرنسي على رأس المنتخب الوطني.
وأشارت الصباح في مقالها، أن الجامعة تدرس أيضا السيرة الذاتية للكرواتي زلاتكو داليتش، والذي قاد منتخب بلاده لنهائي كأس العالم الماضى في الأراضي الروسية.
وتعكف الجامعة على تدارس سير ذاتية متعددة، في أفق إيجاد البديل المناسب للفرنسي هيرفي رونار، والذي بات انفصاله عن الجامعة شبه محسوم بعد الكان المقبل.