• تداعايات كان 2019.. محمد صلاح مقلق وشوبير كيكذب كلامو 
  • بحضور الأمير مولاي رشيد.. صومعة حسان وسط ملعب مولاي عبد الله في افتتاح الألعاب الإفريقية (صور)
  • قبل الدخول المدرسي.. انتحار أستاذ شنقا نواحي أزيلال
  • بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب.. 262 مستفيدا من العفو الملكي
  • للاستثمار في بناء مستشفيات.. الدكالي يدعو أكبر الشركات الصينية لدخول السوق المغربية
عاجل
الأحد 07 أبريل 2019 على الساعة 12:34

الأطباء رفضوا توقيع شهادة الوفاة.. ممرض يرمي جثة رجل داخل مرحاض في مستشفى جزائري

الأطباء رفضوا توقيع شهادة الوفاة.. ممرض يرمي جثة رجل داخل مرحاض في مستشفى جزائري

تناقلت وسائل إعلام محلية جزائرية أنباء عن إقدام ممرض في أحد المستشفيات بإلقاء جثة رجل داخل المرحاض، بعد أن رفض الأطباء التوقيع على شهادة وفاته، وفقا لما نقله موقع “روسيا اليوم”.
وبحسب صحيفة “النهار” الجزائرية، فقد أمر وزير الصحة الجزائري محمد ميراوي، بإرسال لجنة تحقيق إلى مستشفى تيزي وزو الجامعي شرقي الجزائر، حيث وقعت الحادثة.
وأكدت صحيفة “النهار”، أن رجلا (66 عاما)، دخل المستشفى يوم 3 أبريل الجاري بسبب معاناته من داء عضال، وخرج في اليوم التالي، لكنه عاد إلى المستشفى في 5 أبريل، حيث استقبله قسم الطوارئ.
إلا أنه توفي صبيحة، أمس السبت (6 أبريل)، وتوجه ممرض إلى الأطباء الموجودين في قسم الطوارئ لتوقيع شهادة وفاته، إلا أنهم رفضوا جميعا توقيعها، مما اضطره إلى وضع الجثة في مرحاض قسم الطوارئ، حيث لم يتمكن من نقله نحو قسم حفظ الجثث.
وذكرت الصحيفة أن أحد المواطنين الذين قصدوا المرحاض تفاجأ بوجود الجثة، وأبلغ الموظفين، حيث صدم أهله الذين لم يكونوا على علم بمكان تواجد فقيدهم.
ومن المنتظر أن تتخذ وزارة الصحة الجزائرية إجراءات عاجلة وفقا لما يتضمنه تقرير المفتشين الذين تم إيفادهم من قبل مديرية الصحة لولاية تيزي وزو للتحقيق في القضية.