• النتائج الأولية الرسمية للانتخابات الرئاسية.. “الرجل الآلي” و”المرشح السجين” يقتربان من عرش تونس
  • تحرش بها وقتلاتو بشاقور.. امرأة تقتل راعيا في الخميسات
  • بعد استقالتها من الرابطة المحمدية لعلماء المغرب.. الباحثة والمفكرة أسماء لمرابط تغادر المغرب
  • رئاسيات تونس.. مشاركة ضعيفة ومفاجآت في نتائج استطلاعات الرأي
  • طنجة.. سرباي فمحلبة قتل كليان بموس! 
عاجل
الأحد 07 أبريل 2019 على الساعة 09:00

اليوم الأحد.. برد ورياح قوية

اليوم الأحد.. برد ورياح قوية

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الأحد (6 أبريل)، بأن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس بارد نسبيا خلال الليل والصباح فوق المرتفعات.

وستكون الأجواء غائمة في أغلب الأوقات، مع نزول أمطار ضعيفة فوق منطقة طنجة والريف الغربي، فضلا عن مرور سحب كثيفة فوق مناطق السايس، والسهول الشمالية والأطلس المتوسط، حيث من المحتمل أن تعطي بعض القطرات المطرية المتفرقة.

عدا ذلك، ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا في باقي المناطق الأخرى، مع تشكل كتل ضبابية محلية على السهول الداخلية، إضافة إلى إمكانية هبوب زوابع رملية خفيفة في شمال الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، من الغرب وأحيانا من الجنوب-الشرقي في منطقة طنجة والريف والمنطقة الشرقية ومن القطاع الشمالي في الأقاليم الجنوبية، بينما ستهب معتدلة القوة إلى ضعيفة من القطاع الجنوبي في الجنوب-الشرقي للبلاد، ومن القطاع الغربي في باقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 3 و2 درجات في المرتفعات، وما بين 2 و7 درجات في المنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والسهول الداخلية والسفوح الجنوبية-الشرقية، وما بين 7 و12 درجة في السايس، والسهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، والواجهة المتوسطية ومنطقة سوس والجنوب-الشرقي والسفوح الجنوبية-الشرقية، وستكون ما بين 12 و17 درجة في الأقاليم الجنوبية.