• لن يتم على حساب التعليم العمومي أو القدرة الشرائية.. الوزارة تكشف وصفة تمكين التعليم الخاص من التوسع في العالم القروي
  • قضية الحساب “حمزة مون بيبي”.. إطلاق سراح شخصين مع الاحتفاظ بهواتف المشتبه فيهم
  • أرسلا أموال لمقاتلين مغاربة في سوريا والعراق.. اعتقال شقيقين في مكناس
  • رغم الانتقادات والتوجس.. قناة “إم بي سي المغرب العربي” تنطلق بمحتوى ترفيهي 
  • استفسره حول اقتراحات تجديد وإغناء مناصب المسؤولية.. الملك يستقبل العثماني
عاجل
الجمعة 05 أبريل 2019 على الساعة 15:30

بسبب الطرد والشهب الاصطناعية.. عقوبات قاسية من الجامعة في حق لاعبي وأندية البطولة

بسبب الطرد والشهب الاصطناعية.. عقوبات قاسية من الجامعة في حق لاعبي وأندية البطولة

اجتمعت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وأصدرت، اليوم الجمعة (5 أبريل)، مجموعة من العقوبات في حق لاعبين وأندية البطولة الوطنية الاحترافية.
الجولة 22
وقررت اللجنة المذكورة تغريم ناديي الوداد الرياضي والدفاع الحسني الجديدي مبلغ 20 ألف درهم لكل واحد منهما، لاستعمال جماهيرهما للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود، خلال المباراة التي جمعتهما، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
الجولة 23
كما قررت اللجنة أيضا توقيف حمزة بوسدرة، لاعب فريق يوسفية برشيد لمباراة واحدة لطرده خلال اللقاء الذي جمع فريقه بنادي مولودية وجدة، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.
وأوقفت اللجنة العربي الناجي، لاعب فريق نهضة بركان لمباراة واحدة لطرده خلال اللقاء الذي جمع فريقه بنادي أولمبيك خريبكة، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.
وغرمت الجامعة نادي سريع واد زم مبلغ 20 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود، خلال المباراة التي جمعته بنادي المغرب التطواني، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
كما قررت اللجنة ذاتها تغريم نادي أولمبيك آسفي مبلغ 20 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود، خلال المباراة التي جمعته بنادي حسنية أكادير، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
ولم يفلت فريق الوداد الرياضي من عقوبة ثانية، حيث غرمته اللجنة مبلغ 20 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود، خلال المباراة التي جمعته بنادي شباب الريف الحسيمي، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
وتم تغريم فريق أولمبيك آسفي مبلغ 2000 درهم لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بنادي حسنية أكادير، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.