• منهم صحاب الفوتوشوب.. إنستغرام يحظر الصور المعدلة 
  • خلفا لزوران.. الوداد يتعاقد مع ديسابر
  • أول زيارة لها إلى خارج أوروبا.. وزيرة الشؤون الخارجية الإسبانية جاية للمغرب
  • سافرت إلى تركيا لمساعدة أختها وبحثا عن زوج.. تفاصيل قتل فتاة مغربية على يد زوج شقيقتها
  • لتنفيذ الميثاق الوطني للبيئة والتنمية المستدامة.. الاتحاد الأوربي يدعم المغرب بـ 1.2 مليون أورو
عاجل
الخميس 04 أبريل 2019 على الساعة 16:00

بسبب النصب والشعوذة.. توقيف ثلاثة أشخاص من بينهما أجنبيان في الرباط

بسبب النصب والشعوذة.. توقيف ثلاثة أشخاص من بينهما أجنبيان في الرباط

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية في الرباط، أمس الأربعاء (3 أبريل)، ثلاثة أشخاص، أحدهما مواطن مغربي والثاني والثالث من دول إفريقيا جنوب الصحراء، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أفعال النصب والشعوذة.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن المشتبه فيهم عرضوا أحد الضحايا، وهو تاجر في الرباط، لعملية نصب استهدفت مليون و300 ألف درهم نقدا، فضلا عن منقولات أخرى عينية، وذلك بدعوى اقتناء مستحضرات ومواد سائلة تستخدم في ما يسمى “تحضير الجن وتسخيره في جلب الأموال”.
وحسب البلاغ، يتحدد الأسلوب الإجرامي المعتمد في النصب، في قيام المشتبه فيهم باستدراج الضحية بدعوى توفرهم على قدرات غيبية خارقة، تتمثل في تحضير الجن وتسخيره لجلب الأموال باستخدام مواد من قبيل “اللوبان” و”الزئبق الأحمر”، حيث تم القيام بمحاولة تدليسية في منزل أحد المشتبه فيهم، قرءوا فيها بعض التعاويذ وقاموا خلالها بأعمال الشعوذة، قبل أن يستخرجوا أوراق مالية بطريقة احتيالية من صناديق وأكياس، والتي استغلوها في تضليل الضحية ومطالبته بدفع مبالغ مالية مهمة كمقابل لاقتناء المواد والسوائل المزعومة التي ستستخدم لاحقا في جلب مبلغ يناهز 23 مليار سنتيم.
قام المشتبه فيهم، يضيف البلاغ، بمطالبة الضحية بمرافقتهم لدولة السنغال، وحثه على نحر أضاحي وتوزيعها، قبل أن يكتشف في الأخير بأن الأمر مجرد طلاسم تدخل في إطار أعمال النصب والشعوذة.