• بعد تعرضه إلى الإصابة.. مدة غياب أوناجم عن الميادين
  • جبد عليه النحل.. برلماني عن البيجيدي يصف أشخاصا من تمارة بـ”بوزبال”
  • المكتب الوطني للسكك الحديدية: عدد مستعملي “البراق” سيصل قريبا إلى مليون مسافرا
  • التكفل بالولادات القيصرية.. مخرجات اجتماع الدكالي والكنوبس والمصحات الخاصة
  • موازين 2019.. منصة السويسي تستضيف أبرز نجوم الهيب هوب
عاجل
السبت 30 مارس 2019 على الساعة 13:30

تبحث عنه الأنتربول ومحكوم بـ58 سنة في جرائم قتل واختطاف.. توقيف مجرم إسباني خطير في تطوان

تبحث عنه الأنتربول ومحكوم بـ58 سنة في جرائم قتل واختطاف.. توقيف مجرم إسباني خطير في تطوان

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية في مدينة تطوان، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الجمعة (29 مارس)، إسباني مبحوث عنه بموجب أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية الإسبانية، وبمقتضى نشرة حمراء صادرة عن منظمة الأنتربول، وذلك لقضاء عقوبة سجنية أمدها 58 سنة في قضايا تتعلق بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والاختطاف والاحتجاز والفرار من مؤسسة سجنية.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني بأن المواطن الإسباني الموقوف، الذي يلقب بـ”EL ruso” و”El rober”، والذي يرتبط بشبكات الإجرام العنيف في إسبانيا، كان قد لاذ بالفرار أثناء عملية خفره من مؤسسة سجنية بمدريد نحو المستشفى، بتاريخ 1 نونبر 2018، مستعملا العنف في حق عناصر الحرس المدني المكلفين بإجراءات الخفر.
وحسب الأبحاث والتحريات الأمنية المنجزة، يضيف البلاغ، فإن المشتبه فيه استطاع ولوج التراب الوطني باستعمال جواز سفر إسباني يتضمن هوية زائفة، قبل أن يتم تحديد مكانه وتوقيفه بمدينة تطوان.
ويأتي توقيف المشتبه به في إطار علاقات التعاون الثنائي بين المملكة المغربية والإسبانية في المجالات الأمنية، وتتويجا لإجراءات التنسيق الوثيق والمحكم بين مصالح الأمن المغربية ونظيرتها الإسبانية في مجال مكافحة مختلف صور الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية.