• طالب بالتسريع بعقد المؤتمر الوطني.. المكتب الفدرالي ل”البام” يستعجل التخلي عن بنشماش
  • رسميا.. نهضة الزمامرة في قسم الأضواء
  • على إثر الاعتداءات الإرهابية التي استهدفت عدة مناطق في بلاده.. الملك يعزي رئيس سريلانكا
  • ديربي ناري.. الرجاء قاتل إلى آخر رمق والوداد حقق مبتغاه (فيديو)
  • للوقوف على واقع السياحة في جهة درعة تافيلالت.. لمياء بوطالب تلتقي الفاعلين السياحيين وتتفقد المخيمات السياحية في مرزوكة
عاجل
الخميس 28 مارس 2019 على الساعة 17:30

ما كاينش المزاح.. أكاديمية كلميم واد نون تباشر مسطرة عزل الأساتذة المضربين

ما كاينش المزاح.. أكاديمية كلميم واد نون تباشر مسطرة عزل الأساتذة المضربين

باشرت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون مسطرة تطبيق مسطرة ترك الوظيفة، في حق الأساتذة المتعاقدين المضربين.
وقال بلاغ للأكاديمية، توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، أنه “في حال عدم عودتهم لمباشرة العمل، ستباشر الأكاديمية عملية العزل في حقهم دون اللجوء إلى المجلس التأديبي.”
وبرر البلاغ ذاته، هذه الخطوة ب”استمرار بعض الأساتذة أطر الأكاديمية في التوقف عن العمل لمدة ناهزت 4 أسابيع”.
وأوضح المصدر ذاته، أنه بعد إجراء تعديلات على النظام الأساسي لأطر الأكاديمية، وبعد التخلي على نظام التعاقد، أصبح هناك تطابق بين وضعية الأساتذة المتعاقدين الإدارية والمالية مع النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية.
يذكر أن سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية، أكد أمس الأربعاء (27 مارس)، أنه سيتم تحريك مسطرة ترك الوظيفة في حق الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية الذين لم يلتحقوا بعملهم، وأوضح أمزازي خلال ندوة صحفية عقدها إلى جانب الناطق الرسمي باسم الحكومة أنه تم الشروع، بناء على قرار للحكومة، في مسطرة عزل فئة هؤلاء الأساتذة الذين يدعون تكوين تنسيقيات ويعرقلون السير العادي للمرفق العام ويمسون بحق التلاميذ في التمدرس، على حد تعبير الوزير.