• حاطة رجليها الفوق وكتسوق.. زوجة رياض محرز تثير موجة من الغضب (فيديو)
  • بغى يدير سيلفي من فوق صخرة.. مأساة في واد لو
  • إنجاز تاريخي.. طالب مغربي دخل لمدرسة ديال المهندسين من بعد عام فالأقسام التحضيرية!
  • تقدر قيمتها بنحو 920 ألف درهم.. حجز 92 كيلو ديال الحشيش فباب سبتة
  • رونالدو يعترف: ميسي جعل مني لاعبا أفضل
عاجل
الخميس 28 مارس 2019 على الساعة 16:00

البابا للمغاربة: سأجيئ إلى بلدكم كحاج للسلام والأخوة… ممتن للملك على دعوته الكريمة (فيديو)

البابا للمغاربة: سأجيئ إلى بلدكم كحاج للسلام والأخوة… ممتن للملك على دعوته الكريمة (فيديو)

أعرب البابا فرانسيس، اليوم الخميس (28 مارس)، عن امتنانه للملك محمد السادس، على دعوته الكريمة للقيام بزيارة إلى المغرب.
ففي شريط فيديو بثه الكرسي الرسولي عشية الزيارة التي سيقوم بها إلى المملكة يومي 30 و31 مارس الجاري، أكد البابا فرانسيس أنه سيأتي على خطى سلفه يوحنا بولس الثاني “كحاج للسلام والأخوة في عالم ما أحوجه لهذه القيم”.
وجاء في نص الرسالة التي تلاها البابا فرانسيس: “يا شعب المغرب الحبيب… سأذهب قريبا لبلدكم العزيز في زيارة ستستمر ليومين. أشكر الله على هذه الفرصة التي منحني إياها. أنا ممتن للملك محمد السادس على دعوته الكريمة وللسلطات المغربية على التعاون السخي”.
وأضاف البابا: “على خطى سلفي القديس يوحنا بولس الثاني، سأجيئ كحاج للسلام والأخوة في عالم ما أحوجه لهذه القيم. إننا كمسيحيين ومسلمين نؤمن بالله الخالق والرحيم، الذي خلق البشر وجعلهم في العالم حتى يعيشوا كإخوة محترمين بعضهم البعض في التنوع، ومساعدين بعضهم البعض عند الحاجة، وقد عهد إليهم بالأرض بيتنا المشترك لكي يتعاونوا في المحافظة عليه بمسؤولية ورعايته للأجيال القادمة”.
وتابع البابا فرانسيس: “إنه لمن دواعي فرحي أن أتشارك معكم مباشرة بهذه الاقتناعات في اللقاء الذي سنعقده في مدينة الرباط. إن هذه الزيارة، علاوة على ذلك، ستمنحني الفرصة الثمينة للقاء الجماعة المسيحية الموجودة على أرض المغرب، وتشجيع مسيرتها. كما سألتقي بالمهاجرين الذين يمثلون نداءا لبناء عالم أكثر عدلا وتضامنا”.
وختم البابا رسالته بالقول: “أصدقائي المغاربة الأعزاء، أشكركم بحرارة منذ الآن على ترحيبكم، وقبل كل شيء على صلواتكم مؤكدا صلواتي من أجلكم ومن أجل بلدكم العزيز وإلى اللقاء قريبا”.