• أمام الوداد.. حسنية أكادير يقدم خدمة للرجاء قبل الديربي (فيديو)
  • ما نساتش الأصل.. زوجة فان بيرسي وابنته بإطلالة مغربية
  • “ضرب” الأمين العام.. برلماني من “البام” يقتحم استقبال ممثلي فريقه في هياكل مجلس النواب
  • مكناس.. الدكالي يعين لجنة تفتيش للبحث في ظروف وملابسات ولادة تمت خارج بناية مركز صحي
  • بعد أسبوع على دفنها.. سبب إخراج امرأة من قبرها في ابن حمد (فيديو)
عاجل
الخميس 28 مارس 2019 على الساعة 14:30

بغاو الوظيفة.. المكفوفون حاملو الشواهد العليا ينزلون للاحتجاج في الشوارع

بغاو الوظيفة.. المكفوفون حاملو الشواهد العليا ينزلون للاحتجاج في الشوارع

محمد وائل حربول

أعلنت التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات في المغرب، اليوم (28 مارس)، عزمها النزول إلى الشارع للاحتجاج في مدينة مراكش، يوم السبت المقبل (30 مارس)، تزامنا مع اليوم الوطني للشخص المعاق، للمطالبة بحقهم في التعليم والصحة والتوظيف.
وأوضح بلاغ للتنسيقية توصل به موقع “كيفاش”، أن هذه الخطوة جاءت “احتجاجا على الظلم والإجحاف والتهميش والإقصاء، ونتيجة غياب إستراتيجية واضحة من طرف الحكومة لإدماج المكفوفين المعطلين داخل المجتمع”.
وأضاف البلاغ ذاته أنه “بسبب غياب حلول على أرض الواقع وعدم تجاوب الحكومة معنا، وعدم حصولنا على الحق في التوظيف رغم توفرنا على الكفاءة والشواهد المؤهلة إلى الإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية، سننزل بقوة للرد على الحكومة، متشبتين بحقنا في كل المجالات الاقتصادية والاجتماعية”.
ودعا بلاغ التنسيقية “مؤسسات الدولة، وكل القوى السياسية الحزبية والنقابية والحقوقية، وكافة المنابر الإعلامية الحرة إلى القيام بأدوارها الدستورية والمجتمعية بما يساهم في رفع الحيف والظلم عنهم”.
وكان مقر وزارة التضامن والأسرة شهد مع بداية السنة، أشكال احتجاجية من طرف المكفوفين الذين يطالبون بحقهم في ولوج الوظيفة العمومية، وصعد بعضهم إلى سطح مقر الوزارة في الرباط.