• للمدخنين.. الرياضة تقلل من الإصابة بسرطان الرئة
  • بعد تألقه مع شالكة الألماني.. نادي برشلونة باغي أمين حاريث
  • الرباط.. اعتقال شخص “شرمل” مؤذن مسجد بعصا حديدية
  • من الرمضاني إلى الريسوني: تركت المقاصد واستعملتَ أسلوب الرابّورات!!
  • كانوا في طريقهم إلى اجتياز امتحان الكفاءة.. مصرع موظفين في إدارة السجون وإصابة 5 آخرين بجروح في حادثة سير
عاجل
الخميس 28 مارس 2019 على الساعة 11:00

هام للطلبة المغاربة.. جامعات أمريكية تقدم عروض التكوين

هام للطلبة المغاربة.. جامعات أمريكية تقدم عروض التكوين

شكل منتدى “الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية”، الذي عقد أمس الأربعاء (27 مارس) في الدار البيضاء ، فرصة للطلبة المغاربة الذين يرغبون في مواصلة دراساتهم في الولايات المتحدة، للالتقاء بممثلي العديد من الجامعات الأمريكية، الذين جاؤوا لتقديم مختلف عروض التكوين المتاحة في هذه الجامعات .
ومكن هذا المنتدى، الذي بادرت إليه القنصلية العامة للولايات المتحدة في الدار البيضاء بشراكة مع المؤسسة التوجيهية (إيديكاسيون إيزا)، ممثلي حوالي خمسين جامعة أمريكية من تقديم برامج التميز الأكاديمية التي تقدمها مؤسساتهم وكذا شرح كيفية الولوج إلى التعليم الجامعي الأمريكي.
وشكل هذا المنتدى أيضا فرصة للقاء مستشارين أكاديميين من المؤسسة التوجيهية (إيديكاسيون إيزا)، الشبكة التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية التي تضم أزيد من 425 مركزا دوليا للتوجيه موزعة على ما يفوق 175 دولة.
وأوضح رئيس فرع المؤسسة التوجيهية (إيديكاسيون إيزا)، ألفريد بول، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا المنتدى شكل فرصة لتعريف الشباب المغاربة بمختلف المؤسسات التعليمية الأمريكية، خاصة (كليات المجتمع) التي تقترح برامج تعليمية لمدة سنتين من التكوين.
وحسب بول فإن الرسالة القوية التي يريد منظمو هذا المنتدى إيصالها تتمثل في أن هناك مؤسسات تعليمية للجميع.
ومن جهته، أشار المدير العام لـ”أكاديمية لندن الدار البيضاء”، سمير بن مخلوف، إلى أن هذا المنتدى مكن الطلبة المغاربة من التفاعل مع ممثلين عن الجامعات الأمريكية، مضيفا أن هناك العديد من المنح الدراسية، وبعض دراسات السلك الثالث مجانية في الولايات المتحدة.
ويقدم هذا المنتدى، الذي سيحط الرحال أيضا في طنجة، يوم السبت المقبل، مجموعة من المعلومات حول اختبارات القبول في مختلف الجامعات، والمنح الدراسية، فضلا عن إمكانيات تمويل الدراسة، وتأشيرة الطالب، وغيرها من المعلومات المفيدة.