• بعد تعرضه إلى الإصابة.. مدة غياب أوناجم عن الميادين
  • جبد عليه النحل.. برلماني عن البيجيدي يصف أشخاصا من تمارة بـ”بوزبال”
  • المكتب الوطني للسكك الحديدية: عدد مستعملي “البراق” سيصل قريبا إلى مليون مسافرا
  • التكفل بالولادات القيصرية.. مخرجات اجتماع الدكالي والكنوبس والمصحات الخاصة
  • موازين 2019.. منصة السويسي تستضيف أبرز نجوم الهيب هوب
عاجل
الأربعاء 27 مارس 2019 على الساعة 13:00

على خلفية مجزرة نيوزيلندا.. أمن النمسا يفتش منزل يميني متطرف

على خلفية مجزرة نيوزيلندا.. أمن النمسا يفتش منزل يميني متطرف

قامت قوات الأمن النمساوية بتفتيش منزل المتحدث باسم “حركة الهوية” اليمينية المتطرقة، مارتن سيلنر، للاشتباه في صلته بالإرهابي الأسترالي منفذ مجزرة المسجدين في نيوزيلندا التي راح ضحيتها 50 مسلما.
وأوضح المتحدث باسم النيابة العامة في مدينة غراز النمساوية، هانسيورغ باتشر، في تصريحات صحافية أمس الثلاثاء (26 مارس)، أنه تم أول أمس الاثنين (25 مارس)، تفتيش منزل سيلنر في إطار التحقيقات التي بدأت بسبب احتمال صلته بالإرهابي منفذ هجوم المسجدين في مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية.
وأكد أن الشرطة تراقب الحسابات البنكية لسيلنر، مشيرا إلى تحويل أحد الحسابات مبلغ 1500 أورو إليه.
ولفت إلى أن الاسم الأخير في حساب البريد الإلكتروني للشخص الذي أرسل المساعدة متطابق مع الاسم الأخير للإرهابي، موضحا أنه تم ضبط أجهزة اتصال إلكترونية في منزل سيلنر.
وذكر المستشار النمساوي سبيستيان كورز على حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي أنه التقى وزير الداخلية جوزيف موسر، مضيفا “يجب كشف صلات أعضاء حركة الهوية مع مهاجم كريست تشيرش بشكل كامل وحازم”.
من جانبها، أشارت هيئة حماية الدستور (الاستخبارات)، إلى أن الارهابي الأسترالي، قدم إلى النمسا في نونبر 2018، وتجول في العاصمة فيينا ومدن أخرى في البلد.
وفي 15 مارس الجاري، استهدف هجوم دموي مسجدين في مدينة “كرايست تشيرش” النيوزيلندية، خلف مقتل 50 شخصا أثناء أدائهم صلاة الجمعة، وأصيب 50 آخرون.
وتمكنت السلطات من توقيف المنفذ، وهو أسترالي يدعى برينتون هاريسون تارانت، ومثل أمام المحكمة، حيث وجهت إليه اتهامات بالقتل العمد.