• ماركا على راسو.. النصيري يتسبب في هزيمة ليغانيس (فيديو)
  • في رصيدها العديد من الاختراعات.. مهندسة مغربية جذبت انتباه جامعات عالمية بعبقريتها
  • حجي متفوقا على الظلمي وفرس.. استفتاء “ماركا” حول أفضل لاعب في تاريخ المغرب (صور)
  • الرباط.. إصابة مواطن بالقرطاس في تدخل أمني لإنقاذ طالب سينغالي من السرقة
  • ما غتبقاش “السكرين شوت”.. “واتساب” تعمل على حظر تصوير المحادثات
عاجل
الإثنين 25 مارس 2019 على الساعة 11:30

الموزمبيق.. وصول المساعدة الإنسانية التي أرسلها المغرب

الموزمبيق.. وصول المساعدة الإنسانية التي أرسلها المغرب

وصلت أمس الأحد (24 مارس) إلى مدينة بيرا (شرق الموزمبيق)، المساعدة الإنسانية العاجلة التي أرسلها المغرب، بتعليمات من الملك محمد السادس، إثر الإعصار “إيداي” الذي ضرب موزمبيق أخيرا.
وتم تسليم هذه المساعدة الإنسانية التي تم إيصالها إلى الموزمبيق على متن أربع طائرات تابعة للقوات المسلحة الملكية، وتتكون من 39 طنا تشمل خياما (200) وأغطية (2000) ومواد غذائية أساسية، إلى السلطات الموزمبيقية من قبل سفير المغرب بمابوتو، عبد العالي رحالي.
وفي كلمة بالمناسبة، عبر وزير الفلاحة والأمن الغذائي الموزمبيقي، هيجينو دو مارول، عن تشكراته وامتنانه للملك على هذه البادرة التضامنية مع شعب الموزمبيق إثر الإعصار (إيداي) الذي ضرب العديد من الأقاليم وسط البلاد، مبرزا أن هذا التضامن من جانب المغرب “لا يفاجئنا لأن الشعبين المغربي والموزمبيقي متحدان”.
وأشار أيضا إلى أن الشعب الموزمبيقي بحاجة لجميع أشكال المساعدة والتضامن، خاصة من أجل تقديم يد العون للأشخاص الذين مازالوا بالمناطق المتضررة، مسجلا أن المواطنين بحاجة لكافة أشكال الدعم، وخاصة الغذاء والأدوية والمأوى. وأوضح الوزير أن الوضع بعد هذه الكارثة الطبيعية يتحسن بشكل يومي بفضل دعم المجتمع الدولي والجهود المبذولة من قبل مواطني الموزمبيق.
من جهته، أكد سفير المغرب في الموزمبيق أن هذه المبادرة التضامنية تمثل تعبيرا قويا وصادقا عن السياسة الإفريقية للمغرب، القائمة على التعاون والدعم المتبادل.
وأكد أن “هذا الحضور بالموزمبيق يشكل استمرارية لحضور المغرب بمختلف أنحاء إفريقيا”، مذكرا بأن شحنة ثانية ستصل خلال الأسبوع المقبل.