• بعد تعرضه إلى الإصابة.. مدة غياب أوناجم عن الميادين
  • جبد عليه النحل.. برلماني عن البيجيدي يصف أشخاصا من تمارة بـ”بوزبال”
  • المكتب الوطني للسكك الحديدية: عدد مستعملي “البراق” سيصل قريبا إلى مليون مسافرا
  • التكفل بالولادات القيصرية.. مخرجات اجتماع الدكالي والكنوبس والمصحات الخاصة
  • موازين 2019.. منصة السويسي تستضيف أبرز نجوم الهيب هوب
عاجل
الجمعة 22 مارس 2019 على الساعة 17:30

كيدير البوطوكس بلا رخصة فمراكش.. جراحو التجميل المغاربة يشتكون “طبيب” تجميل فرنسي!

كيدير البوطوكس بلا رخصة فمراكش.. جراحو التجميل المغاربة يشتكون “طبيب” تجميل فرنسي!

أعلنت الجمعية المغربية لجراحة التجميل والتقويم تأييدها لشكوى قدمها المجلس الجهوي لهيأة أطباء مراكش، لدى النيابة العامة في المدينة، ضد شخص من جنسية فرنسية، يزاول “أفعال طبية دون ترخيص”.
وقالت الجمعية، في بلاغ لها أمس الخميس (21 مارس)، “إننا ننضم ونقدم دعمنا لهذه الدعوى المرفوعة ضد المسمى سيدريك مارتان، من جنسية فرنسية، الذي بث له مقطع فيديو على الشبكات الاجتماعية، يظهر حلوله في مراكش حاملا حقيبة ممتلئة بمواد صيدلانية غير معروفة وغير مراقبة على مستوى الجمارك المغربية، من أجل مزاولة أفعال تدخل ضمن طب التجميل”، مثل حقن البوتوكس في وجوه مرضى مغاربة أو أجانب في رياضات في مراكش في غياب أي شروط للسلامة الضرورية بهذا الخصوص، يضيف البلاغ.
وأوضح المصدر ذاته أن هذه العمليات تقتضي متابعة ومراقبة تمتد لعدة أيام لاحقة تحسبا لبعض المضاعفات التي قد تحدث، مشيرا إلى أن هذا الشخص “كان ينظم ما يسميه ‘بوتوكس بارتي’، وهو فعل ممنوع في بلاده، بينما لا يتورع عن القيام به في بلدان أخرى مثل المغرب، حيث يقدم على ممارسة غير قانونية لأفعال طبية بدون ترخيص وفي مكان غير مناسب، علما أنه غير معترف به كطبيب في المغرب”.
وحسب الجمعية المغربية لجراحة التجميل والتقويم “فقد استفاد هذا الشخص من تواطؤ عدة أفراد منذ وصوله إلى الأراضي المغربية، وخاصة موظفي ومالكي الرياض المراكشي”، على حد تعبير البلاغ.