• أزيد من 23 ألف موقوف/ تفكيك 332 شبكة إجرامية/ حجز 100 سلاح أبيض.. رجال الحموشي يحاربون الجرائم العنيفة 
  • تزامن نشرها مع انعقاد المجلس الحكومي.. مصدر مقرب من يتيم يكشف حقيقة الصورة الإباحية على حساب الوزير
  • بعد شهور في العناية المركزة.. وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي
  • بعد قدوم وحيد خليلوزيتش.. المنتخب المغربي ينزل عن المرتبة 40 لأول مرة منذ 15 سنة
  • قال إن الأمر “غير بريء ويمس بالأمن”.. المدير المركزي للشرطة القضائية يكشف حقيقة ترويج صور لجرائم قديمة
عاجل
الخميس 21 مارس 2019 على الساعة 22:30

توقيفات وغرامات.. عقوبات قاسية من الجامعة في حق لاعبي وأندية البطولة

توقيفات وغرامات.. عقوبات قاسية من الجامعة في حق لاعبي وأندية البطولة

اجتمعت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وأصدرت، مساء اليوم الخميس (21 مارس)، مجموعة من العقوبات في حق لاعبين وأندية البطولة الوطنية الاحترافية، خصوصا فريقي اتحاد طنجة وحسينة أكادير.

الجولة 21

وقررت اللجنة المذكورة توقيف عبد الكبير الوداي، لاعب فريق اتحاد طنجة لمباراتين نافذتين، لتبادل السب مع لاعب فريق الخصم، خلال اللقاء الذي جمع فريقه بنادي حسنية أكادير، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات.
كما قررت أيضا توقيف عمر العرجون، لاعب فريق اتحاد طنجة، لمباراة واحدة، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي حسنية أكادير، وذلك بناء على المادة 53_ 2 من قانون العقوبات.
وأوقفت اللجنة المهدي أوبيلا، لاعب حسنية أكادير لمباراتين نافذتين، لتبادل السب مع لاعب فريق الخصم، خلال اللقاء الذي جمع فريقه بنادي اتحاد طنجة، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات.
وغرمت الجامعة نادي اتحاد طنجة مبلغ 30 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود، خلال المباراة التي جمعته بنادي حسنية أكادير، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
ولم يفلت فريق حسنية أكادير من عقوبة الجامعة مبلغ 2000 درهم لحصول فريقه على 4 إنذارات مع طرد خلال المباراة التي جمعته بنادي اتحاد طنجة، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

الجولة 22

وأوقفت اللجنة أيضا لاعب المغرب التطواني نوصير الميموني لـ3 مباريات نافذة، مع تغريمه مبلغ 3000 درهم، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الفتح الرياضي، حيث قام بضرب لاعب الخصم بالرأس، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات.
وغرمت أيضا فريق مولودية وجدة مبلغ 2000 درهم لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بنادي سريع واد زم، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.