• فحص أزيد من 1500 مريض وختان حوالي 200 طفل.. حملة طبية في معازيز
  • عايرو بالدارجة.. مشادات كلامية بين بدر هاري وخصمه ريكو (فيديو)
  • بطاقة سريرية تصل إلى 270 سريرا.. افتتاح مصحتين جديدتين في كازا (صور)
  • الأمم المتحدة.. هلال يفضح انتهاكات حقوق الإنسان في مخيمات تندوف
  • غرامات وتوقيفات بالعرارم.. الجامعة تعاقب الفتح والحسنية ونهضة بركان
عاجل
الخميس 21 مارس 2019 على الساعة 13:30

رونار يختبر محليين ووجوها جديدة في مباراة مالاوي.. كل واحد يبين “حنة رجليه”!

رونار يختبر محليين ووجوها جديدة في مباراة مالاوي.. كل واحد يبين “حنة رجليه”!

استدعى الناخب الوطني هيرفي رونار 18 لاعبا لمواجهة منتخب مالاوي، أغلبهم طالهم “التهميش” طيلة السنوات الماضية، ستكون مباراة يوم غد الجمعة (22 مارس) فرصة سانحة للوقوف على مستواهم، خاصة أن المغرب حسم التأهل إلى كأس إفريقيا في الدور ما قبل الأخير.

استدعاء المحليين

وبعد الانتقادات الكبيرة التي طالت المدرب الفرنسي منذ قدومه بسبب “تجاهله” عددا من اللاعبين المحليين، اختار رونار استدعاء ستة لاعبين من البطولة الوطنية.

واختار الناخب الوطني اللاعبين الأكثر طلبا، خاصة لاعبي الرجاء بدر بانون وزكرياء حدراف وعبد الإله الحافيظي، إضافة إلى مدافع فريق حسنية أكادير عبد الكريم باعدي.

خاف يبدل رأيو

ولتثبيت الجنسية الرياضية، استدعى هيرفي رونار أسامة الإدريسي للعلب مع المنتخب الوطني، وكذا للوقوف على مستواه الفني في مواجهة رسمية.

وكان الإدريسي تعرض لضغط كبير من الاتحاد الهولندي لتمثيل منتخب الطواحين.

فرصة لأسماء جديدة

ومع الزخم الكبير وانتشار المواهب المغربية في الدوريات الأوروبية، ظلت بعض الأسماء، لسنوات عدة، بعيدة عن تمثيل المنتخب المغربي، ولهذا السبب استدعى “الثعلب الفرنسي” لاعبين مثل وليد الحجام، البالغ من العمر 32 سنة.

وغاب الحجام عن المنتخب المغربي لسنوات، إضافة إلى أسماء ستشارك لأول مرة، كأنور التهامي والمهدي بوربيعة، الذين تألقا هذا الموسم مع فريقهما.