• للمدخنين.. الرياضة تقلل من الإصابة بسرطان الرئة
  • بعد تألقه مع شالكة الألماني.. نادي برشلونة باغي أمين حاريث
  • الرباط.. اعتقال شخص “شرمل” مؤذن مسجد بعصا حديدية
  • من الرمضاني إلى الريسوني: تركت المقاصد واستعملتَ أسلوب الرابّورات!!
  • كانوا في طريقهم إلى اجتياز امتحان الكفاءة.. مصرع موظفين في إدارة السجون وإصابة 5 آخرين بجروح في حادثة سير
عاجل
الأربعاء 20 مارس 2019 على الساعة 21:40

وصفه ب”المبادرة الحكيمة”.. رئيس البرلمان الفنزويلي يشيد بالحكم الذاتي

وصفه ب”المبادرة الحكيمة”.. رئيس البرلمان الفنزويلي يشيد بالحكم الذاتي

 

 أكد رئيس لجنة السياسة الخارجية بالجمعية الوطنية الفنزويلية (البرلمان)، فرانسيسكو سوكري، أن مبادرة الحكم الذاتي بالصحراء المغربية، التي تقدم بها المغرب، تعد مبادرة “حكيمة”.

 وقال سوكوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب لقائه مع فؤاد يزوغ، المدير العام للعلاقات الثنائية والجهوية في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، “إن ما يطرحه المغرب بخصوص إمكانية إقامة مبادرة الحكم الذاتي في إطار المملكة المغربية يعد موقفا حكيما ومرغوبا فيه”.

 وأضاف أن “هذا الموقف هو ما سنعبر عنه في المنتديات الدولية ومن خلال الأمم المتحدة عندما نتولى مهامنا كاملة في فنزويلا، بعد وضع حد للاستيلاء على السلطة الذي تشهده البلاد”.

 وبخصوص الوضع الذي تعيشه فنزويلا، أكد سوكري أن العمل “جار لاستعادة الديموقراطية الحقيقة” تسمح للشعب الفنزويلي بالتعبير عن رأيه من خلال انتخابات شفافة وتنافسية.

 وأشار إلى أن الجمعية الوطنية عينت خوان غوايدو رئيسا بالنيابة بعد حدوث فراغ في السلطة نظرا لكون الانتخابات التي “يقول مادورو إنه فاز فيها غير نزيهة، ونظمت بعد حظر أحزاب المعارضة الرئيسية وسجن أهم قيادييها، بينما يوجد آخرون بالمنفى، فضلا عن نسبة الامتناع عن التصويت التي بلغت 82 في المائة”.