• في كاتدرائية في نيويورك.. توقيف شخص يحمل مواد قابلة للاشتعال
  • الرباط.. الملك يترأس جلسة عمل خصصت لإشكالية الماء
  • أمزازي: خيار الباكلوريا الدولية يعكس التعاون المغربي الفرنسي المتميز في مجال التعليم
  • الأساتذة المتعاقدين.. الحكومة تنفي إحالة الملف على وزارة الداخلية
  • أمام الوداد.. حسنية أكادير يقدم خدمة للرجاء قبل الديربي (فيديو)
عاجل
الأربعاء 20 مارس 2019 على الساعة 15:00

بدعوة من المبعوث الأممي إلى الصحراء.. وفد مغربي يتوجه إلى جنيف

بدعوة من المبعوث الأممي إلى الصحراء.. وفد مغربي يتوجه إلى جنيف Moroccan Foreign Minister Nasser Bourita (Far R) arrives with his delegation for the first UN-backed discussions on the disputed Western Sahara region since 2012 on December 5, 2018 in Geneva, Switzerland. - Six years after direct talks broke down, Morocco and the Polisario Front, who fought a war over the region until a 1991 ceasefire, take part in two days of roundtable discussions along with Algeria and Mauritania. (Photo by Fabrice COFFRINI / AFP) (Photo credit should read FABRICE COFFRINI/AFP/Getty Images)

يتوجه وفد مغربي يومي 21 و22 مارس الجاري، إلى جنيف، بدعوة من المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء المغربية، هورست كولر، من أجل المشاركة في “مائدة مستديرة” ثانية إلى جانب الجزائر و”البوليساريو” وموريتانيا، حسب بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي.
وأوضح البلاغ ذاته أن هذه “المائدة المستديرة” الثانية، تنعقد تطبيقا لمقتضيات القرار الأخير لمجلس الأمن (2420) الذي تمت المصادقة عليه في 31 أكتوبر 2018، والذي ينص على أن غاية المسلسل السياسي هو “التوصل إلى حل واقعي براغماتي ودائم يقوم على التوافق”.
هذا القرار، يضيف البلاغ، يشجع جميع المشاركين في المائدة المستديرة، المغرب والجزائر والبوليساريو وموريتانيا على “العمل مع المبعوث الشخصي بطريقة بناءة في إطار روح من التوافق طيلة المسلسل مما يمكن من بلوغه غايته”.
وأشار المصدر ذاته إلى أن الوفد المغربي الذي يقوده وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، يضم عمر هلال، الممثل الدائم للمملكة المغربية بنيويورك، وحمدي ولد الرشيد، رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، وينجا الخطاط، رئيس جهة الداخلة وادي الذهب، وفاطمة العدلي فاعلة جمعوية وعضو المجلس البلدي لمدينة السمارة.

إقرأ أيضا: مائدة جنيف الثانية حول الصحراء.. تفاصيل عن الوفد المغربي المشارك