• الناظور.. جلسة خمرية تنتهي بوفاة شخص حرقا
  • بالفيديو.. السلطات المحلية تغلق معهد المهدي منيار من جديد
  • الأجور والتعويضات.. تفاصيل الاتفاق بين الحكومة والنقابات والباطرونا
  • العيون.. العثور على جثة داخل ثكنة عسكرية مهجورة
  • بعد وزارة السعادة.. الإمارات تطلق وزارة “اللامستحيل” (صور وفيديو)
عاجل
الأربعاء 20 مارس 2019 على الساعة 00:20

الجزائر.. بوتفليقة يوافق على تسليم السلطة إلى رئيس منتخب

الجزائر.. بوتفليقة يوافق على تسليم السلطة إلى رئيس منتخب

أكد نائب رئيس الوزراء الجزائري، رمطان لعمامرة، أمس الثلاثاء (19 مارس)، أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة وافق على تسليم السلطة إلى رئيس منتخب، وذلك حسب ما نقلته وكالة “رويترز”.

وأشار لعمامرة، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، في موسكو، إلى أنه “سيكون مسموحا للمعارضة  بالمشاركة في الحكومة التي تشرف على الانتخابات”.

من جهة أخرى يستمر الشعب الجزائري في مسلسله الاحتجاجي، حيث خرج، أمس الثلاثاء، الآلاف من المواطنين بمختلف فئاتهم لمطالبة بوتفليقة بالتنحي عن السلطة، فيما دعت مجموعة سياسية جديدة يقودها نشطاء ورموز معارضة “الجيش إلى عدم التدخل في الشأن السياسي”.

وكان بوتفليقة وجه، أول أمس الاثنين، رسالة إلى الشعب، قال فيها إن البلاد “مقبلة على تغيير نظام حكمها وتجديد منهجها السياسي والاقتصادي والاجتماعي على يد الندوة الوطنية الجامعة التي ستعقد في القريب العاجل بمشاركة جميع أطياف الشعب الجزائري”، مشيرا إلى أن هذا التغيير  سيتجسد “من خلال تعديل دستوري شامل وعميق سيبت فيه الشعب عن طريق الاستفتاء، تعديلا يكون منطلقا لمسار انتخابي جديد مبتداه الانتخاب الرئاسي الذي سيأتي البلاد برئيسها الجديد”.