• بسبب مذكرة الكنوبس حول الولادات القيصرية.. التنسيقية الوطنية لأطباء القطاع الخاص تراسل الدكالي وهيأت طبية أخرى 
  • لقاو عندو أكثر من 351 ألف دولار و6 ملايين يورو.. التحقيق مع الرئيس السوداني المخلوع (فيديو)
  • جدل القانون الإطار للتعليم.. الحركة الشعبية يدعو إلى تدريس اللغات الأجنبية والتدريس بها
  • العثماني: ما قدوش على العدالة والتنمية ولذلك يطالبون بتعديل الفصل 47 من الدستور
  • اللي قرساتو وجدة يخاف من تطوان.. لاعبو برشيد يلتقطون سيلفي بدون هاتف! (صور وفيديو)
عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2019 على الساعة 18:30

للباحثين عن عمل.. وزارة الشغل تنظم منتدى لتشغيل الشباب القروي

للباحثين عن عمل.. وزارة الشغل تنظم منتدى لتشغيل الشباب القروي

محمد وائل حربول

أعلنت وزارة الشغل والإدماج المهني، صباح اليوم (19 مارس) في مدينة فاس، تنظيم المنتدى الجهوي الخاص بتشغيل الشباب المتواجدين في الوسط القروي، في إطار مشروع “إنعاش تشغيل الشباب في الوسط القروي”، في مرحلته الثانية التي تشرف عليها الوكالة الألمانية للتعاون الدولي.
وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن المنتدى يسعى “إلى خلق أرضية للتبادل والنقاش حول آليات دعم وإنعاش تشغيل الشباب في الوسط القروي”، وذلك عبر تقديم مقاربات للتشغيل، يعتمدها المشروع، وتهم عموم الفاعلين المعنيين بتشغيل الشباب جهويا ووطنيا.
وأشار البلاغ إلى أن تنظيم الوزارة لهذا المنتدى جاء “استجابة لتوصيات المشاركات والمشاركين في المنتديات الإقليمية للتوجيه المهني والتنمية القروية، التي سبق تنظيمها في كل من تازة وتاونات وصفرو خلال شهر نونبر 2017″.
وستتم برمجة عدة لقاءات على شكل موائد مستديرة موضوعاتية لطرح وتبادل الأفكار والآراء حول إنعاش تشغيل الشباب بالوسط القروي”.
يذكر أن هذا المشروع يشمل الجوانب المتعلقة “بإعداد وإرساء هيأت ترابية مختصة في إنعاش التشغيل، وذلك عبر اعتماد منهجية مراقبة ورصد وضعية سوق الشغل على المستوى الإقليمي، وتوفير مواكبة القرب لفائدة الشباب حاملي أفكار المشاريع، المقاولين الصغار والباحثين عن العمل”.