• نمو ب3.7 في المائة و70 مليون قنطار كمحصول حبوب.. توقعات الحكومة لسنة 2020
  • عموتة: تصريحات خليلوزيتش لم يكن لها أي تأثير على اللاعبين وكلامه سيشكل حافزا معنويا كبيرا
  • العثماني: تقليص عدد أعضاء الحكومة سيمكن من تحقيق نجاعة أكبر وتنسيق أفضل لعملها
  • بحجة اجتماع.. الناطق الرسمي الجديد باسم الحكومة “يهرب” من أسئلة الصحافيين
  • مسلسل “فضيحة رادس”.. الطاس تقرر تأجيل النظر في القضية
عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2019 على الساعة 15:00

“منع” إيران من المشاركة في اجتماع لمنظمة التعاون الإسلامي.. المالكي يرد على الاتهامات الموجهة إلى المغرب

“منع” إيران من المشاركة في اجتماع لمنظمة التعاون الإسلامي.. المالكي يرد على الاتهامات الموجهة إلى المغرب

محمد وائل حربول

قال رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، إن عدم حضور دولة إيران إلى الدورة الـ14 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، جاء لعدم احترامها لكافة الشروط الموضوعة من أجل المشاركة في المؤتمر.
وأضاف المالكي، في ندوة صحافية، اليوم (19 مارس)، أن الأمانة العامة لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وجهت الدعوة إلى كافة الدول الأعضاء، كما أن المملكة راسلت الأمانة العامة لكافة الأعضاء، معتبرا أنه من الصعب قبول وفد يضم ما بين 30 أو 40 فردا، وهو العدد الذي تتقدم به إيران ولا يحترم الشروط المطلوبة.
وأشار المالكي إلى أن “المغرب، كعادته، احترم دفتر التحملات المخصص له الذي يحتوي على الشروط التي يتم الاعتماد عليها من طرف الدولة المستضيفة، إضافة إلى الدول القادمة للمؤتمر”.
ورد المالكي على عدم تواجد إيران في المؤتمر عقب ما نشرته بعض المنابر الإعلامية حول منع المغرب إيران الحضور والمشاركة، إضافة إلى السؤال الذي كان توجه به الوفد التركي المشارك، عن عدم حضور إيران للمؤتمر، باعتبارها مشاركة فيه.
وكان المغرب استضاف الدورة الـ14 لمؤتمر لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، الذي انعقد ما بين 11 و14 مارس.