• وصفت ما راج ب”المعطيات المغلوطة”.. الداخلية تنفي مجددا اتخاد عقوبات تأديبية في حق رجال سلطة
  • بالصور من مركز الكركارات.. إجهاض عملية تهريب حوالي 6 أطنان من الشيرا
  • الملك للرئيس التونسي الجديد: سنعمل سويا لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين
  • صداقة وأخوة.. قميص موقع ورسالة شكر بين محرز وابن الدولي السابق وادو
  • ما عطلوهش.. الأمن يوقف مرتكب “حادثة السناكات” في مراكش 
عاجل
الإثنين 18 مارس 2019 على الساعة 14:00

باي باي الرونديفو.. تنظيم أزيد من 400 حملة طبية وجراحية داخل المستشفيات العمومية

باي باي الرونديفو.. تنظيم أزيد من 400 حملة طبية وجراحية داخل المستشفيات العمومية

ترأس وزير الصحة، أنس الدكالي، اليوم الاثنين (18 مارس)، في مقر الوزارة، اجتماع اللجنة الوطنية لتتبع تنزيل مبادرة “صفر موعد للعمليات الجراحية في المستشفيات العمومية”، حيث اطلع على البرنامج العام الذي تم إعداده بمعية المدراء الجهويين والمناديب لتنزيل هذه المبادرة.
ولتحقيق هذه المبادرة، يوضح بلاغ لوزارة الصحة، سيتم تنظيم 415 حملة طبية وجراحية داخل المستشفيات على مستوى 12 جهة، ستشمل جميع التخصصات الجراحية بما فيها جراحة العيون، جراحة الأنف والأذن والحنجرة، والجراحة العامة، وغيرها، والتي تستهدف جميع المرضى الذين يلجون المستشفيات العمومية، والذين تتطلب حالتهم الصحية إجراء عمليات جراحية،مع إعطاء الأولوية للمرضى الذين يخضعون لنظام المساعدة الطبية (الراميد).
وأشار البلاغ ذاته إلى أن الوزارة ستعبئ من أجل ذلك عددا من الآليات والتجهيزات البيوطبية لتعزيز السلامة الصحية في المركبات الجراحية وقاعات الإنعاش والتخذير، كما ستوفر الكميات اللازمة من الأدوية والمستلزمات الطبية، وستعبئ الوزارة الأطقم الطبية والتمريضية والتقنية.
ومن جهة أخرى، سيتم إشراك جمعيات صناعة وتوزيع الأدوية والمستلزمات الطبية، والهيأت الطبية (الأطباء، الصيادلة، أطباء الأسنان) وجمعيات الأطباء العاملين في القطاع الخاص في إطار الانفتاح على مختلف المتدخلين في المنظومة الصحية.