• بتهمة العنف اللفظي والتهديد بالقتل.. محكمة فرنسية تدين الكوميدي جوادي بالسجن والمراقبة لمدة عامين
  • تحت أنظار خليلوزيتش.. المنتخب الوطني المحلي يهزم نظيره الجزائري على ملعب بركان
  • رئيس الوزراء يرفض.. البرلمان البريطاني يقرر إرجاء التصويت على “بريكست”
  • أكثر من نصفها لوزارة الداخلية.. قانون مالية 2018 يحدث أزيد من 23 ألف منصب مالي
  • رسميا.. الأحرار يعلن التحاق الوزيرة فتاح العلوي بمكتبه السياسي
عاجل
الإثنين 18 مارس 2019 على الساعة 10:30

مرا وكادة.. حاتم عمور عند نساء البيجيدي!

مرا وكادة.. حاتم عمور عند نساء البيجيدي!

البيجيدي سالاو مع الحجاب دازو للأغاني والموسيقى، اللي كيعتبروها العديد من الفقهاء حرام، وولى كيفتتح بها اللقاءات الحزبية ديالو. كيفاش؟
لم تجد نسوة حزب العدالة والتنمية في أكادير ما يفتتحن به فعاليات الملتقى النسوي الأول، الذي نظمته، أمس الأحد (17 مارس)، منظمة نساء المصباح في جهة سوس ماسة، سوى أغنية بموسيقى وإيقاعات راقصة، مع استحضار ما تعنيه الموسيقى في المرجعية الإسلامية.
واستغنت نسوة المصباح عن أناشيد الحزب واخترن افتتاح الملتقى، الذي حضره الوزير لحسن الداودي وغاب عنه الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني، بأغنية “مرا وكادة” للفنان حاتم عمور.

استياء على الفايس بوك
اختيار نساء البيجيدي في جهة سوس أثار استغراب واستياء عدد من رواد الفايس بوك، الذين تساءل أحدهم بالقول: “هل حقيقة أن ملتقى المرأة الخاص بالعدالة والتنمية افتتحوا ملتقاهم بأغنية حاتم عمور “مرا وكادة”؟ في حين لم تجف دماء شهداء نيوزيلندا”.
وأضاف آخر: “قادة مرموقين في حزب العدالة والتنمية انتقدوا أول أمس “النشاط فالدوزيم” فيما الحزب اليوم يرقص على إيقاعات أغنية “مرا وكادة” لحاتم وضرب البندير مع فرقة أحواش… نشاطهم حلال أو ماذا؟”. وتابع آخر: “أصبحنا نشك في أمرهم هذا يتقلبون مثل التعبان”.

حاتم يرد
الفنان حاتم عمور هو الآخر عبر عن استيائه من استغلال اسمه وأغنيته في الملتقى.
وكتب الفنان حاتم عمور على حسابه على إنسغرام: “توضيح مهم جدا المرجو من السادة المسؤولين على تنظيم التظاهرات السياسية بمختلف أشكالها وأحزابها، أن لا يربطوا صور الفنانين أو أسماءهم بمثل هذه التظاهرات، لأنها قد تدخلهم في متاهات وانحيازات نحن في غنى عنها وشكرا”.