• تزامنا مع مباراة الرجاء وطنجة.. مواطن تعرض للكيراساج واعتداء جسدي
  • الفطناسي مول القهوة: تصابت بالإعاقة فاش كنت صغير ولكن ما منعاتنيش نخدم على راسي ونصور نهاري (صور)
  • الذكرى 76 لتقديم وثيقة الاستقلال.. أوسمة ملكية لموظفين في وزارة التعليم
  • بوريطة: مواقف الانفصاليين بشأن رالي “أفريكا إيكو رايس” مجرد شطحات وأوهام وتصريحات تثير الشفقة
  • بسبب “اختلالات وتجاوزات تضر بمصالح الجماعة”.. عزل رئيس بلدية البئر الجديد
عاجل
الأحد 17 مارس 2019 على الساعة 21:30

التخلف وقلة الوعي.. زوج لحايا دايرين فيديو كيقولوا خاص الجهاد

التخلف وقلة الوعي.. زوج لحايا دايرين فيديو كيقولوا خاص الجهاد

زوج لحايا مغاربة معروفين على مواقع التواصل الاجتماعي بالفيديوهات “الدعوية” ديالهم، وبعض المرات كيدخلوا راسهم فشي قضايا واخا ما عندهم بها علاقة، البارح السبت (16 مارس)، دارو فيديو تعليقا على مجزرة نيوزيلندا، اللي كان فيه تحريض على الجهاد. كيفاش؟

نشر الداعية الفايسبوكي هشام البوعناني، أمس السبت (16 مارس)، مقطع فيديو على حسابه على الفايس بوك، رفقة زميله أحمد هاشمي، يتحدثان فيه عن مجزرة نيوزيلندا، التي راح ضحيتها 50 مصليا، أول أمس الجمعة (15 مارس)، داخل مسجدين، وقال الثنائي إن الصليبيين واليهود يحاربون المسلمين في كل مكان، مؤكدين في حديثهما على وجود “حرب دينية” بين اليهود والمسيحيين والملاحدة ضد المسلمين حول العالم، وأن الحل الوحيد هو “الجهاد” نصرة للإسلام.

وانتقدت مجموعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذا الثنائي، مع تحذيرات من انتشار مثل هذه الأفكار، مطالبين بفتح تحقيق مع الشابين اللذين دأبا على نشر فيديوهات دعوية على الفايس بوك.

ومن جهته، رد هشام البوعناني على هذه الاتهامات ونشر تدوينة كتب فيها أن كلامه تم إخراجه عن السياق، مؤكدا أن “الجهاد لا يكون إلا بأمر من أمير المؤمنين”، ليتراجع بعد ذلك عن هذه التدوينة.