• وصفت ما راج ب”المعطيات المغلوطة”.. الداخلية تنفي مجددا اتخاد عقوبات تأديبية في حق رجال سلطة
  • بالصور من مركز الكركارات.. إجهاض عملية تهريب حوالي 6 أطنان من الشيرا
  • الملك للرئيس التونسي الجديد: سنعمل سويا لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين
  • صداقة وأخوة.. قميص موقع ورسالة شكر بين محرز وابن الدولي السابق وادو
  • ما عطلوهش.. الأمن يوقف مرتكب “حادثة السناكات” في مراكش 
عاجل
الأحد 17 مارس 2019 على الساعة 20:30

مشاو بعيد.. سكان الإمارات سيتمكنون من التنقل بطائرات كهربائية بدلا من السيارات

مشاو بعيد.. سكان الإمارات سيتمكنون من التنقل بطائرات كهربائية بدلا من السيارات

أعلنت أكاديمية التدريب الفني الإماراتية، عن افتتاح مكاتب لتأجير الطائرات الكهربائية اعتبارا من أكتوبر القادم، على غرار مكاتب تأجير السيارات المنتشرة، شرط تلقي التدريب اللازم.
وأفادت الأكاديمية، لوكالة أنباء الإمارات، بأن “التحليق بهذه الطائرات متاح للشباب من عمر 14 عاما عقب اجتيازهم فترة التدريب في نادي غنتوت للطيران في أبوظبي”.
وقال رئيس مجلس إدارة الأكاديمية إن “تصنيع الهيكل الخارجي للطائرة الكهربائية تم في سلوفينيا، فيما جرى تجميع كامل الطائرة وتركيب بطارياتها ومحركها الكهربائي بأيادي إماراتية 100 في المائة داخل دولة الإمارات”.
وأضاف أن “الطائرة، التي يصل سعرها إلى 400 ألف درهم تستطيع التحليق بارتفاع 13 ألف قدم وبسرعة 180 كيلومترا في الساعة، ولمدة 90 دقيقة كاملة باستخدام بطاريتين من الليثيوم، تسمح إحداهما بالطيران لنصف ساعة إضافية في حالات الطوارئ”.
وأشار إلى أن هذه الطائرات “صديقة للبيئة”، وتعد الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، وتحمل اسم “ألفا إلكترو”، وأن الطائرة ستستخدم في نادي “غنتوت” بغرض التدريب على الطيران، الذي تصل تكلفته إلى 100 درهم في الساعة الواحدة.
وأوضح أن “الطائرة تحتوي على دراجتين كهربائيتين، يتم حملهما على متنها واستخدامهما للتنقل عند الهبوط على الأرض داخل النادي، فيما لا تتجاوز مدة شحنهما 15 دقيقة”.
وتوقع أن تحدث هذه الطائرات تحولا كبيرا في صناعة الطائرات الكهربائية، مؤكدا أنها حصلت على التراخيص الدولية للطيران العام الماضي وحلقت في أجواء دولة الإمارات والولايات المتحدة وألمانيا.