• جائحة كورونا.. مشاورات بين الحكومة والمهنيين حول استئناف الأنشطة التجارية
  • العثماني: التجار اضطلعوا بدور مهم طيلة فترة الحجر الصحي والمملكة تفادت حصيلة اجتماعية ثقيلة
  • بسبب كورونا.. مجموعة رونو تعلق توسيع مصانعها في المغرب
  • تزوج 23 مرة وله جيش من الحسناوات لخلق فضائح جنسية.. منتدى حقوقي يفضح زعيم البوليساريو إبراهيم غالي (وثيقة)
  • الصويرة.. السلطات المحلية تتخذ إجراءات حازمة بعد فضيحة “سباحة كورونا” (صور وفيديو)
عاجل
السبت 16 مارس 2019 على الساعة 09:00

اليوم السبت.. الحرارة في سوس وضباب في الشمال

اليوم السبت.. الحرارة في سوس وضباب في الشمال

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم السبت (16 مارس)، أن ترتفع درجات الحرارة خلال النهار فوق السهول الشمالية والوسطى ومنطقة سوس وجنوب البلاد، وأن تتشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية فوق السواحل والسهول الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي والسواحل الجنوبية والواجهة المتوسطية وذلك عند الليل والصباح. 

وستنمو، خلال الظهيرة، سحب غير مستقرة مع نزول قطرات مطرية وإمكانية بروز رعد فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، ثم ستمتد بعد ذلك عند الليلة الموالية فوق السهول الوسطى. 

كما سيظل الطقس مستقرا مع سماء قليلة السحب إلى صافية في باقي الأرجاء، فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية في الأقاليم الجنوبية. 

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، من القطاع الشرقي في منطقة طنجة وفي الأقاليم الجنوبية، ومعتدلة القوة من القطاع الجنوبي في الجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب من القطاع الغربي وأحيانا من الشمال في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 0 و7 درجات في المرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 7 و14 درجات في المنطقة الشرقية والسايس والساحل المتوسطي والسهول الشمالية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 14 و20 درجة في السهول الوسطى والجنوب الشرقي ومنطقة سوس وفي الأقاليم الجنوبية.